رياضة
25.11.22

أسبوع أول مليء بالمفاجآت والمتعة الكروية في قطر 2022

افتتاح كأس العالم في قطر كأول مرة يحدث في دولة عربية، افتتاح جسد معنى التلاحُم بين دول العالم دون النظر إلى جوانب لا تعني الكثير كرويًا، كل العالم جاء من أجل كرة القدم وكأس العالم فقط دون أي شيء آخر، في احتفال سيبقى للتاريخ...

حفل افتتاح مونديال قطر 2022 كأس العالم

افتتح منتخب قطر مبارياته في كأس العالم -كأول دولة مضيفة للبطولة تخسر في المباراة الافتتاحية- أمام الاكوادور، فانطلق المنتخب القطري من أجل تشريف بلاده مثلما فعل باستضافته للبطولة، لكنه واجه منتخب له سجلّ طويل في البطولة، على عكس قطر والتي تشارك لأول مرة. انتهت المباراة بثنائية نظيفة للإكوادور، فهل يصحح المنتخب القطري نتائجه في بقية دور المجموعات؟

Ecuador get the World Cup rolling! | Ecuador v Qatar highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

في نفس المجموعة واجهت السنغال -في غياب ساديو ماني- الطواحين الهولندية التي تحارب الحظ منذ سنوات من أجل التتويج بالكأس، لعبت السنغال بقوتها رغم الغيابات، وكادت القمة تذهب إلى التعادل لكن الهولنديين أرادوا الفوز وثلاثة نقاط أولى أمام خصم قوي، لتنتهي المواجهة بثنائية نظيفة في مرمى السنغال. 

Late Dutch DRAMA in Group A clash | Senegal v Netherlands highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

في أكبر مفاجأة حدثت في كأس العالم، الأرجنتين دخل للمواجهة متسلحًا بميسي وبقية نجومه، لكن السعودية كانت متسلحة بجماهيرها ولاعبيها الذين قاتلوا من أجل بلادهم وقتل الحالة الذهنية القديمة التي يعيشها السعوديين في كأس العالم، ثنائية للسعودية مقابل هدف ميسي للأرجنتين كانت نتيجة المواجهة، ليدخل المنتخب الأرجنتيني في مرحلة الشك. 

HUGE upset by sensational Saudis | Argentina v Saudi Arabia highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

في قمة أخرى للمنتخبات العربية، لعبت تونس أمام منتخب الدنمارك ذو التصنيف القوي والذي تعتبر الحصان الأسود للبطولة، لكن أمام التوانسة وقفوا منتظرين الأمل من أجل تسجيل هدف في افتتاحهم لكأس العالم. طوال التسعين دقيقة قاتل المنتخب التونسي من أجل النقطة الثمينة في أولى مبارياتهم في البطولة، وحصدوا النقطة بأداء عالٍ جدًا وتعادل إيجابي بطعم الفوز. 

Eriksen returns in hard-fought clash | Denmark v Tunisia highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

أما المغرب فوقفت أمام كرواتيا وصيف كأس العالم السابق بقوة لاعبيها، الند بالند كانت لمدة تسعين دقيقة أمام منتخب لا يستهان به. قوة المغرب تجلّت في عدم استسلامها، رغم أن النتيجة لم ترضِ المغاربة بعد الأداء الذي قدموه، لكن أمام كرواتيا أحيانًا تكتفي بالنقطة الثمينة في أولى مباريات كأس العالم. 

Modric and Hakimi go head-to-head | Morocco v Croatia highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

افتتح المنتخب الألماني مبارياته في كأس العالم بنفس الطريقة التي أنهى بها مونديال روسيا، أمام اليابان الساموراي بدأ مشوار الألمان بتكميم أفواههم في البداية، لكن التكميم كان حاضرًا في الملعب من قبل منتخب الساموراي، ثنائية لليابان مقابل هدف وحيد للمنتخب الألماني، فهل يعود ألمانيا ويحصد نتائج المباريات القادمة؟

Doan and Asano star in INCREDIBLE COMEBACK | Germany v Japan highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

في أولى مباريات المنتخب الاسباني ورغم الانتقادات التي وجهت للمدرب لويس انريكي، بدأ مشوار كأس العالم بمواجهة كوستاريكا التي جاءت إلى الملعب من أجل مشاهدة استحواذ المنتخب الإسباني وسيطرته على المباراة، فكانت الحصيلة سباعية للإسبان في مرمى كوستاريكا، ليوقفا انريكي الانتقادات مؤقتًا قبل الدخول في المباراة القوية. 

Spain Set a New Record | Spain v Costa Rica highlights | FIFA World Cup Qatar 2022

في الرقصة الأخيرة لكريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال أمام غانا في أولى مباراة لهما على ملاعب قطر، كان الشوط الأول عادي دون أي أهداف، إلا أن الشوط الثاني سجل كلا المنتخبين خمسة أهداف، ثلاثة للبرتغاليين أعطتهم صدارة مجموعتهم بعد تعادل كوريا والأورغواي، ليفقد المنتخب الغاني أولى مبارياته والتي قدم فيها كل شيء. 

Highlights: Ronaldo scores as Portugal beat Ghana | World Cup 2022

في افتتاحه لأول مباراة في بطولته المفضلة وآخر مباراة في الجولة الأولى لدور المجموعات، واجهت البرازيل صربيا في ليلة رقص فيها لاعبي البرازيل باللعب الجماعي والسيطرة التامة أمام المنتخب الصربي. وقاد ريتشاليسون منتخب بلاده بهدفين أحدهما سيتم تفسيره فيزيائيًا أنه من أغرب الأهداف حينما تغير وضعية جسدك لتُلصق الكرة في الشباك بمقصية، وهدف يعتبر هو الأفضل في الجولة الأولى من كأس العالم قطر 2022. 

ملخص مباراة البرازيل وصربيا - ريتشارليسون يقود البرازيل لفوز ثمين أمام صربيا

مقالات ذات صلة