رياضة
28.04.23

أسبوع قمم لندن و إنتر ميلانو في نهائي الكأس

الدوري الإيطالي

على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو، استضاف قمة الجولة يوفينتوس متصدر الدوري نابولي الذي اقترب من حسم اللقب قبل جولات من نهايته. هدفان ليوفينتوس ألغاهما الفار قبل أن يسجل نابولي هدف قاتل في مرمى يوفينتوس عن طريق المهاجم الإيطالي الشاب راسبادروي، ليؤكد نابولي ابتعاده عن الجميع مقتربًا من حسم اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

يوفنتوس 0-1 نابولي | الجولة 31

في مدينة بيرغامو، سقط روما ضيف أتلانتا الباحث عن العودة للمقدمة بعد موسمه العادي مقارنة بالمواسم السابقة، فاستضاف أتلانتا روما مورينيو على ملعبه من أجل الاقتراب من الانتر وميلان وروما. فحصد أتلانتا النقاط الثلاث بثلاثية في مرمى ذئاب العاصمة ليبقى الترتيب كما هو عليه بين الوصافة ويوفينتوس وروما بعد تعثر الفرق الثلاثة هذه الجولة.

أتالانتا 3-1 روما | الجولة 31

بعد ضمانه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عاد ميلان ليضع كل تركيزه من أجل التأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم. استضاف الروسونيري ليتشي على ملعب السان سيرو في ميلانو، وبثنائية نظيفة وإبداع لياو جعلت من ميلان يحقق النقاط الثلاثة بعد تعثراته في الدوري الجولات الماضية، ليشتد الصراع بين الفرق التي تريد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ميلان 2-0 ليتشي | الجولة 31

الدوري الإسباني

خارج ملعبه وتحديدًا في إقليم كتالونيا، سقط ريال مدريد أمام جار برشلونة فريق جيرونا في منافسات الدوري قبل نهائي كأس الملك الأسبوع القادم، رباعية مقابل هدفين تعثر بها ريال مدريد أمام المستضيف جيرونا في مواجهة أجمعت فيها كتالونيا قاطبة على دعم فريق مدينتها أمام الملكي، ليتعثر ريال مدريد مجددًا في رحلة الحفاظ على لقبه.

HIGHLIGHTS | Girona 4-2 Real Madrid | Taty Castellanos scores FOUR in masterful performance

في ذات الجولة، سقط متصدر الدوري الإسباني برشلونة في مدينة مدريد عندما حل ضيفًا على رايو فاييكانو في ليلة الابتعاد بالصدارة بعد سقوط الوصيف ريال مدريد، ليتكرر سيناريو سقوط عملاقي الكرة الإسبانية ليتأجل حسم الدوري لجولات أخرى، فبثنائية مقابل هدف تعثر بها برشلونة جعلت فارق النقاط يبقى كما هو عليه مع ريال مدريد.

HIGHLIGHTS | Rayo Vallecano 2-1 Barcelona | League leaders stunned by terrific hosts at Vallecas

 الدوري الإنجليزي

ملعب الاتحاد تزين بالأزرق عندما استضاف وصيف الدوري مانشستر سيتي المتصدر أرسنال في معركة صدارة الترتيب رغم المباريات المؤجلة للمان سيتي. رباعية تفوق بها السيتي أمام الغانرز جعلت حلم أرسنال بالفوز بالدوري يتوقف على أمل سقوط السيتي في المؤجلتين، رباعية قلص بها السيتي الفارق إلى نقطتين، قبل أن يلعب مباراتيه وفي حالة الفوز سيتصدر بفارق أربعة نقاط على المدفعجية في موسم كبير للسيتي.

🔴 Manchester City Vs Arsenal 4-1 - Highlights & All Goal 2023

في العاصمة لندن عاد ليفربول إلى فرق المقدمة بعد حلوله ضيفًا على مطارق العاصمة ويست هام في البريميرليغ، بتفوق على مستضيفه في ملعبه وبين جماهيره بهدفين مقابل هدف، وبفوزه في هذه المباراة وصل ليفربول إلى مركز متقدم ليتواجد سادس الترتيب خلف استون فيلا خامس الدوري ومواجهة مؤجلة لليفربول، فهل سيتأهل إلى إحدى البطولات الأوروبية؟

Extended Highlights | West Ham 1-2 Liverpool | Premier League Highlights

قمة أخرى وديربي آخر في العاصمة لندن، استضاف بها توتنهام الجريح اليونايتد على أمل الفوز أمام جماهيره في مدينة لندن. بينما يريد اليونايتد إرضاء جماهيره بعد الخروج من اليوروبا ليغ على يد إشبيلية، انتهى اللقاء بتعادل بهدفين بكل شبكة، ليستمر مسلسل التعثر لكلا الفريقين في رحلة البريميرليغ هذا الموسم.

SPURS 2-2 MAN UTD | HIGHLIGHTS | PEDRO PORRO AND SON GOALS SEAL COMEBACK

كأس إيطاليا

ملعب جيوزيبي مياتزا استضاف ديربي إيطاليا، فحلّ اليوفينتوس ضيفًا على الإنتر في مواجهة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، تعادل إيجابي انتهت به قمة الذهاب في تورينو، بمباراة لم يحضر اليوفينتوس إليها، فكانت المباراة من جهة واحدة فقط رغم قلة الأهداف. هدف نظيف وصل به النيراتزوري إلى نهائي كأس إيطاليا، ليودع اليوفينتوس الكأس ويخرج بموسم خالٍ الوفاض محليًا.

إنتر 1-0 يوفنتوس | كأس إيطاليا

 

مقالات ذات صلة