رياضة
24.03.23

أسبوع القمم في إيطاليا واسبانيا

في قمة القمم في الدوري الإيطالي، على ملعب جيوزيبي مياتزا استضاف الإنتر يوفينتوس في ديربي إيطاليا الكبير. ذهابًا يوفينتوس تفوقَ على الإنتر، إيابًا لم يختلف الأمر، هدف نظيف في الشوط الأول عاد اليوفينتوس بهِ من مدينة ميلانو بالنقاط الكاملة، في ليلة ديربي اعتاد أن يظهر فيها اليوفي سواءً مكتمل الصفوف أو منقوصًا من أهم لاعبيه، وغير ذلك رغم خصم النقاط إلا ان اليوفي يعود وإنتر يستمر في السقوط.

إنتر 0-1 يوفنتوس | الجولة 27

في ديربي آخر بنكهة العداوة بين جارين لم تتوقف عداوتهما منذ عشرات السنين، العاصمة روما كانت شاهدة على كل ديربيات لاتسيو ورما اللذان لا يتوقفان عن تقديم القمم. ديربي العاصمة كانت فيه الكثير من البطاقات هنا وهناك، حمراء للاتسيو وأخرى لروما، لكن الشباك لم تهتز سوى مرة واحدة وكانت شباك روما هي التي اهتزت، بهدف نظيف حصل لاتسيو على وصافة الترتيب تاركًا الجميع خلفه.

Highlights | Lazio-Roma 1-0

استضافت مدينة اوديني بفريقها أودينيزي بطل إيطاليا الموسم الماضي، ميلان الذي يحاول أن يعيد النقاط التي خسرها في الجولات الماضية، لكنه ارتطم بأحلام أودينيزي الذي عانده هذه المرة. على ملعبه تفوق أودينيزي بثلاثية مقابل هدف لميلان من إمضاء ايبرا، ليستمر مسلسل إهدار النقاط من الروسونيري ليبقى رابع الترتيب.

أودينيزي 3-1 ميلان | الجولة 27

الدوري الإسباني

كلاسيكو الأرض، كلاسيكو إسبانيا الكبير، كل العالم توجهت أنظاره إلى مدينة برشلونة، على ملعب الكامب الذي استضاف الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.ىكان انشيلوتي يحاول إعادة نتائجه أمام تشافي بعد سقوطه ذهابًا، لكن تشافي استثمر حضور جماهيره، بثنائية لبرشلونة وسع بها فارق النقاط في صدارة الترتيب، ليعقد المهمة على ريال مدريد في اللحاق بهِ في سباق الدوري.

HIGHLIGHTS | FC Barcelona 2-1 Real Madrid | LaLiga 2022/23

ملعب ميتروبوليتانو استضاف قمة أخرى في الدوري الإسباني، فأتلتيكو مدريد الذي يحاول اللحاق على الوصافة استضاف خفافيش الميستايا فالنسيا، وكانت الضيافة قوية من قبل فريق سيميوني. ثلاثية نظيفة في مرمى الخفافيش جعلت أتلتيكو يقترب من وصافة الدوري بفارق خمسة نقاط عن ريال مدريد مع نهاية الجولة السادسة والعشرين.

Highlights ATLETICO MADRID - VALENCIA: Song tấu "nhảy múa" ghi bàn - Bầy Dơi thất bại toàn diện.

الدوري الإنجليزي

على ملعب الإمارات ستاديوم في العاصمة لندن، استضاف أرسنال كريستال بالاس الذي أقال مدربه قبل أيام من هذا اللقاء، أرسنال الذي لم يتبق له سوى بطولة الدوري، بعد خروجه من اليوروبا ليغ، استضاف كريستال من أجل المحافظة على صدارته وتوسيع الفارق أكثر مع مانشستر سيتي. رباعية للأرسنال كانت كفيلة بإراحة جماهيره قبل التوقف الدوري بجعل ثمانية نقاط فارق مع السيتي رغم نقصان مباراة لنادي مانشستر.

Match Highlights: Arsenal 4-1 Crystal Palace

في مدينة لندن أيضًا استضاف أزرق العاصمة أزرق مدينة ليفربول، تشيلسي الذي يختلف طموحه من بطولة لأخرى، ففي دوري أبطال أوروبا يقدم النتائج والأداء على عكس ما يقدمه في الدوري. سقوط آخر مخيب أمام ايفرتون وتعادل في ملعب ستامفورد برج لم يرض جماهير تشيلسي بعد أن كانت الثلاثة نقاط قريبة، ليتعثر مجددًا ويبقى عاشر الترتيب بثمانية وثلاثين نقطة.

CHELSEA 2-2 EVERTON | Premier League highlights

كأس إنجلترا

ضمن مباريات دور ربع النهائي من كأس إنجلترا، تأهل مانشستر سيتي إلى نصف نهائي الكأس بعد تغلبه على بيرنلي في هذا الدور، سداسية نظيفة سجلها السيتي في مرمى خصمهم تضعهم في نصف نهائي الكأس لمواجهة شيفلد يونايتد في رحلة السباق من أجل الظفر بالبطولة.

Manchester City v Burnley | Key Moments | Quarter-Final | Emirates FA Cup 2022-23

في مواجهة أخرى في نفس الدور، تفوق اليونايتد على خصمه في قمة دراماتيكية تم فيها طرد لاعبين من فولهام ومدربهم أيضًا بعد أن كانوا متقدمين في النتيجة. ثلاثية سجلها اليونايتد في مرمى فولهام تضعهم في مواجهة برايتون في نصف نهائي الكأس في الشهر القادم.

Manchester United v Fulham | Key Moments | Quarter-Final | Emirates FA Cup 2022-23

مقالات ذات صلة