رياضة
12.05.23

ريال مدريد بطلًا من جديد والإنتر يضع قدمه في نهائي اسطنبول

نهائي كأس الملك

بعد سنوات طويلة جمع فيها ريال مدريد كل البطولات الممكنة في أوروبا وإسبانيا، استعصى عليه كأس الملك لأكثر من عشرة سنوات، لكن بثنائية مقابل هدف أمام أوساسونا حصد بها الميرينغي كأس ملك إسبانيا لتكون دفعة معنوية كبيرة قبل أن يواجه السيتي في بطولة ريال مدريد المفضلة "دوري أبطال أوروبا".

Resumen | Copa del Rey | Real Madrid CF 2-1 CA Osasuna | Final

 الدوري الإيطالي

في رحلة البحث عن مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، واجه ميلان خصم مباشر على مراكز المقدمة عندما استضاف نسور العاصمة على ملعب سان سيرو في ميلانو، ثنائية نظيفة للروسونيري جعلته يقلص الفارق مع لاتسيو إلى ثلاث نقاط ويبتعد عن أتلانتا بثلاث نقاط في الترتيب الخامس، هل يتأهل ميلان في موسم صعب بعد أن كان بطلًا للموسم الماضي؟

ميلان 2-0 لاتسيو | الجولة 34

في قمة أخرى على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، سقط المستضيف روما على يد ضيفه الإنتر بثنائية نظيفة، ثنائية جعلت روما سابع الترتيب بثمانية وخمسين نقطة رفقة أتلانتا ليدخل في حسابات ضيقة من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ليعجز مورينيو على المحافظة على البقاء في مراكز المقدمة للموسم الثاني تواليًا رفقة ذئاب العاصمة.

روما 0-2 إنتر | الجولة 34

في بيرغامو حل يوفينتوس ضيفًا على أتلانتا ضمن الجولة الرابعة والثلاثين، بعد سقوط لاتسيو تفوق يوفينتوس على أتلانتا من أجل الحصول على وصافة الترتيب دون ضمان التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم، قبل أن تخرج بعض الأخبار بعودة خصم النقاط للسيدة العجوز، ثنائية نظيفة تفوق بها البيانكونيري على خصم مباشر وقوي ليبقى وحيدًا في الوصافة بفارق نقطتين عن لاتسيو ثالث الترتيب.

أتالانتا 0-2 يوفنتوس | الجولة 34

 الدوري الإنجليزي

على ملعب صعب وخصم قوي اسمه نيوكاسل الذي يحتاج أربع نقاط فقط ليضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا، سقط أمام ضيفه الأرسنال الباحث عن الفوز بهدفين دون مقابل، ليستمر صراع الأرسنال مع السيتي على مسألة حسم الدوري، ويبقى الفارق نقطة واحدة قبل أن يلعب السيتي مباراته المؤجلة أمام برايتون. فمن برأيك سيكون بطلًا للدوري الإنجليزي؟

ACCESS ALL AREAS | Newcastle United vs Arsenal (0-2) | More angles, unseen footage and more!

في مباراة صعبة لعبها السيتي على ملعبه، تفوق على ضيفه ليدز يونايتد بثنائية مقابل هدف، استمر السيتي في جمع النقاط رغم قوة خصمه في هذه المباراة، قبل أن يواجه ريال مدريد في دوري الأبطال، ليحافظ على بقاء فارق النقطة بينه وبين أرسنال مع مباراة مؤجلة أمام برايتون في قمة سيلعبها السيتي الأيام القادمة أمام خصم قوي يعاند كل الفرق هذا الموسم، فهل سيحسم بيب غوارديولا مسألة الدوري أمام برايتون؟

HIGHLIGHTS | MANCHESTER CITY 2-1 LEEDS UNITED | PREMIER LEAGUE

نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

في أولى مباريات نصف النهائي للبطولة الأغلى، ملوك دوري الأبطال استضافوا خصمًا عنيدًا في نهائي مبكر على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد. جاء السيتي محملًا من أجل الثأر مما حدث في الموسم الماضي على هذا الملعب، لكن التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة أجّل حسم القمة إلى ملعب الاتحاد في مانشستر، برأيك من سيكون في نهائي اسطنبول؟

HIGHLIGHTS! Real Madrid 1-1 Man City | HONOURS EVEN IN UCL SEMI-FINAL FIRST LEG!

 ملعب سان سيرو يشهد مجددًا على ديربي المدينة، ميلان بصفته المستضيف، استضاف الخصم الأول له إنتر ميلانو، قمة ذهاب نصف نهائي الأبطال انتهت بثنائية للإنتر دون مقابل، ليضع النيراتزوري على الورق قدمًا في النهائي. لكن مواجهة ميلان في دوري الأبطال لا تعترف بنهاية الأمل من مباراة الذهاب، تسعين دقيقة أخرى في جيوزيبي مياتزا الأسبوع القادم ستحسم الأمور، فأي فريق إيطالي برأيك سيكون في النهائي؟

AC Milan 0-2 Inter | Highlights #ChampionsLeague

ذهاب نصف نهائي اليوروبا ليغ

بعد اقصائه مانشستر يونايتد في الدور الماضي، جاء إشبيلية إلى تورينو الإيطالية لمواجهة يوفينتوس متسلحًا بتاريخه في اليوروبا ليغ كبطل تاريخي للمسابقة. كانت المواجهة تذهب إلى إشبيلية بهدف يوسف نصيري في الشوط الأول، لكن يوفينتوس عدل النتيجة بهدف المدافع فيدريكو غاتي في الدقيقة السادسة والتسعين، ليتأجل الحسم في إشبيلية إيابًا فمن يكون في النهائي؟

Juventus vs Sevilla 1-1 | 2023 Europa League | Match Highlights

في العاصمة روما، قمة مدرب ولاعبه السابق، مورينيو مع تشافي الونسو، استضاف روما بايرن ليفركوزن الألماني في نصف نهائي اليوروبا ليغ في حلم طال كثيرًا للذئاب، لينتهي اللقاء بهدف نظيف يحفز به روما نفسه قبل الذهاب إلى ألمانيا الأسبوع المقبل للعب مباراة الإياب، فهل يفعلها مورينيو ويتواجد في نهائي بطولة أوروبية للمرة الثانية بعد دوري المؤتمرات؟

Roma vs Bayer Leverkusen 1-0 Extended Highlights Goals | Europa League Semi Finals Leg 1 2022/2023


 

 

مقالات ذات صلة