رياضة
10.06.22

أرقام وإحصاءات وجوائز نهاية موسم 2021-2022

 

هو موسم انتهى، لكن نهايته لم تكن كبدايته، أحداث كبيرة وأرقام تاريخية حصدتها الأندية واللاعبين، من سجل ومن استقبل، من الذي سيطر على الملعب ومن كانت له الجوائز الفردية بتسجيله الكثير من الأهداف، الدوريات كانت مميزة هذا الموسم.  

  • في الدوري الإيطالي حيثُ البطل ميلان الذي عاد بعد إحدى عشر عامًا ليكون بطلاً لهذا الموسم، تقييم ميلان التهديفي لم يكن الأفضل، جاء بعد الإنتر ولاتسيو، سجل ميلان تسعة وستين هدفًا هذا الموسم بمعدل هدفين في كل مباراة تقريبًا. ويعد ميلان رفقة الإنتر ونابولي من أفضل خطوط الدفاع هذا الموسم حيث استقبل الإنتر إثتان وثلاثين هدفًا، واستقبل دفاع ميلان ونابولي واحد وثلاثين هدفًا. 

  • هداف الدوري كان ايموبيلي لاعب لاتسيو بسبعة وعشرين هدفًا وخلفه فلاهوفيتش لاعب يوفينتوس بأربعة وعشرين هدفًا، بطل الدوري ميلان كان هدافه رفائيل لياو بإحدى عشر هدف في مرمى الخصوم وصنع ثمانية أهداف منها ثلاثة في آخر مواجهة التي توج فيها ميلان بطلاً للدوري الإيطالي.  

Ciro Immobile is the best striker of the 2021/22 season | Serie A 2021/22
  • إسبانيا: صنع البطل ريال مدريد الكثير من الأرقام هذا الموسم، والسيء أن برشلونة لم يحطم أرقامًا هذا الموسم وهو موسم لم نشاهده لهم من قبل. هداف هذا الموسم في إسبانيا كان بطلاً استحق بجدارة، هو ممن ساهموا في بطولات الريال هذا الموسم وهنا الحديث عن كريم بنزيما هداف الليغا بسبعة وعشرين هدفًا يليه اسباس بثمانية عشر هدف

TOP 10 GOALS LaLiga Karim Benzema
  • أفضل خط دفاعٍ كان من نصيب اشبيلية الذي استقبل ثلاثين هدفًا يليه ريال مدريد أقل منه بهدف فقط، أما أفضل هجوم فكان من نصيب بطل الدوري ريال مدريد بثمانين هدفًا يلاحقه برشلونة الوصيف بثمانية وستون هدف، أكثر من صنع أهدافًا في الليغا هذا الموسم كان عصمان ديمبلي بثلاثة عشر صناعة، يليه بنزيما أقل منه بأسيست وحيد، أما أفضل حراس هذا الموسم فكان من نصيب تيبو كورتوا الذي خرج بستة عشر مباراة بمرمى خالٍ من أهداف الخصوم، و يحصد بنزيما الحذاء الذهبي لليغا ويكون بطلاً بجدارة.

  • في البريمارليغ وفي حضرة السيتي وليفربول، دائمًا ما كانت هناك أرقام محطمة، السيتي بطلاً للدوري بثلاثة وتسعين نقطة، يليه ليفربول باثنان وتسعين نقطة، تمامًا كما حدث قبل ثلاثة مواسم عندما حصد السيتي على البطولة بثمانية وتسعين نقطة ولحق به ليفربول حتى النهاية بسبعة وتسعين نقطة. سجل السيتي تسعة وتسعين هدفًا وسجل ليفربول أربعة وتسعين هدف، فيما استقبلت شباك كلاهما ستة وعشرون هدفًا في ثمانية وثلاثين مباراة في الدوري ليكونا هما أفضل خط دفاعٍ في البريمارليغ هذا الموسم. 

EVERY PREMIER LEAGUE GOAL | Manchester City | 2021/22 Season
  • وبالنسبة لهداف الدوري فكانت من نصيب لاعبين هذا الموسم، سون لاعب توتنهام ومحمد صلاح، سجل كلاهما ثلاثة وعشرين هدفًا لتقدم لكل واحدٍ منهما جائزة الحذاء الذهبي على هذا الموسم الرائع الذي قدماه، أفضل صانع لعب في البريمارليغ كان محمد صلاح، يليه زميله في ليفربول اليكسندر أرنولد. 

  • أما أفضل حراس البريمارليغ خروجًا بشباك نظيفة كانت الحصة للبرازيليين أليسون بيكر حارس ليفربول، وايدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بعشرين مباراة خرجوا فيهن بشباكٍ نظيفة مبتعدين عن الآخرين بمباريات كثيرة. 

  • ألمانيا: كان البطل كما جرت العادة للمرة العاشرة تواليًا، بايرن ميونيخ، البطل الدائم قبل أن يبدأ الموسم في البوندسليغا. حصد البايرن الدوري هذا الموسم بجمعه سبعة وسبعين نقطة فقط، بسبب تذبذب أدائه في النصف الثاني من الموسم، أما لقب وصيف الدوري الألماني كان من نصيب بوروسيا دورتموند بتسعة وستين نقطة، حطم مولر أيضًا رقم جديد باعتلائه لمنصة التتويج للمرة العاشرة مع بايرن ميونيخ. 

  • أما هداف البطولة فكانت من نصيب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي كما هو لسنوات وسنوات، لا يتوقف عن التهديف وتمزيق شباك الخُصوم هناك في ألمانيا وهذا الموسم كان هدافًا بخمسة وثلاثين هدفًا، أما أفضل صانع لعب في الدوري الألماني فكان توماس مولر بثمانية عشر صناعة أفضل من الجميع في البوندسليغا. 

Robert Lewandowski - All 35 Bundesliga Goals in 2021/22
  • أما دوري الأبطال  فالبطل هو من يحصد الأرقام دائمًا، هداف البطولة كان كريم بنزيما بخمسة عشر هدفًا، أفضل فريق سجل أهداف كان من نصيب بايرن ميونيخ بواحد وثلاثين هدف، أما الشباك النظيفة فكانت من نصيب ريال مدريد وبنفيكا وتشيلسي بخمسة مباريات خرجت هذه الفرق بشباك نظيفة أمام خصومها. 

All 15 Champions League 21/22 goals | Karim Benzema | Real Madrid

أفضل الأرقام التي تم تحطيمها هذا الموسم وهو حصد لاعبي ريال مدريد إلى دوري الأبطال، كريم بنزيما، لوكا مودريتش، توني كروس، ناتشو، ايسكو، غاريث بيل، كارفخال، مارسيلو، هؤلاء اللاعبين فازوا بدوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخهم محطمين عدة أرقام لأساطير اللعبة الذين سبقُوهم في هذا الأمر، فهل هناك من يستطيع كسر أرقامهم؟ 

طريق ريال مدريد التاريخي الى نهائي دوري ابطال اوروبا• 2022 •🔥 نسخة الريمونتادات ●تعليق عربي

مقالات ذات صلة