رياضة
08.04.22

قمم في الدوريات الكبرى وعودة دوري الأبطال

  • على ملعب أولترافورد، وفي ظل غياب كريستيانو رونالدو، دخل المان يونايتد المتعثر في جميع البطولات التي يشارك فيها، جاء الدور على هذه المواجهة أمام ليستر سيتي، شوط أول كان عاديًا من الفريقين دون أي أهداف. وبدأ الشوط الثاني بتسديدات ولعب من اليونايتد وليستر حتى جاءت الدقيقة الستين فسجل ليستر هدف المباراة الأول. ولم ينتظر اليونايتد طويلاً حتى عادل النتيجة عن طريق فريد بعد ستة دقائق فقط من تسجيل ليستر..

Highlights | Manchester United 1-1 Leicester City | Premier League

  •  قبل مواجهة مان سيتي الأسبوع القادم في معركة البريمارليغ الكبيرة بين ليفربول والسيتي، واجه ليفربول خصمه واتفورد على ملعب الأنفيلد، افتتح جوتا نتيجة اللقاء في الدقيقة الخامسة والعشرين لليفربول، تسديدات وسيطرة وصناعة فرص من الفريقين، حتى الدقيقة التسعين ليضاعف ليفربول النتيجة بهدفٍ ثانٍ من ركلة جزاء سددها فابينهو، ليواصل الريدز معركة اللحاق بمان سيتي وبفارق نقطة وحيدة..

HIGHLIGHTS: Liverpool 2-0 Watford | JOTA AND FABINHO WIN IT AT ANFIELD

 

  • قمة الأسبوع في إيطاليا في ديربي إيطاليا بين يوفينتوس وإنتر ميلانو، على غرار السيطرة الكبيرة التي عاش فيها يوفينتوس أمام خصمه حتى أصبح الفوز عليه عادة، مواجهة بدأها يوفينتوس بسيطرة وتسديدات كبيرة، حتى جاءت ركلة جزاء الإنتر التي بادر بها النتيجة بعد أن أضاعها هاكان ثم طلب الحكم إعادتها ليسجلها التركي في المرة الثانية. كانت نهاية المباراة بعاطفة كبيرة بعد مواجهات لم يفز فيها الإنتر في الديربي الكبير..

ملخص مباراة انتر ميلان ويوفنتوس 1-0 اليوم - اهداف مباراة انتر ميلان ويوفنتوس - ديربي الجنون

  • في مدينة بيرغامو سافر نابولي لمواجهة أتلانتا العنيد في إيطاليا، بدأت القمة بهدفٍ من انسيني بركلة جزاء، ثم عاد ليحرز بوليتانو هدفًا ثانٍ في مرمى أبناء غاسبريني. ثم شوط ثاني بدأه أتلانتا بسيطرة وصناعة لعب، حتى جاء هدف تقليص الفارق من دي رون، لعب نابولي للتحولات من أجل خطف نقاط المباراة، في الدقيقة الثالثة والثمانين وهجمة مرتدة من بوليتانو مررها لإلماس ليسجل الهدف الثالث لنابولي، ليقترب من ميلان أكثر..

اتالانتا 1 - 3 نابولي | ثلاثية لنابولي في ملعب "غيفيس" | الدوري الإيطالي 2021/22

  •  بعد أن ودع دوري الأبطال أمام ريال مدريد، وبعد خسارته أمام نيس بثلاثية نظيفة، عاد باريس سان جيرمان لسكة الانتصارات في الدوري أمام خصم أقل ما يقال عنه أنه سهل جدًا، خماسية مقابل هدف وحيد للوريان كانت محصلة باريس في هذه المباراة، هدفين من نيمار ومثلهما لأمبابي وهدف أكثر من رائع من ليونيل ميسي، ليثبت باريس نفسه في الصدارة كما جرت العادة..

PARIS SAINT-GERMAIN - FC LORIENT (5 - 1) - Highlights - (PSG - FCL) / 2021-2022

  • في الثالثة ظهرًا من يوم الثلاثاء، أجريت قرعة الدور الربع النهائي من الكونفدرالية الإفريقية، كنا سعداءً بتأهل الاتحاد والأهلي طرابلس إلى الدور القادم، لكن القرعة لم تكن منصفةً للجماهير الليبية لتضع الفريقين في ديربي قاري أمام العالم أجمع، في قمة نتمنى أن تكون في كرة القدم فقط، ولا تأخذ منعرجًا آخر، فلمن التأهل برأيك؟

 

  • في قمة بين سيميوني وبيب غوارديولا، ركن الباص كان متواجدًا من قبل دييغو سيميوني أمام المد الذي أحدثه مان سيتي، بقى أتلتيكو مدريد يدافع بكل لاعبيه ليغلق المساحات عن فريقٍ يحرك خصومه من أجل أن يفك ترابطهم ويُظهر المساحات بينهم، حتى الدقيقة السبعين سجل كيفين ديبروين هدف السبق للمان سيتي، لتكون مواجهة الإياب أشبه بمعركة لن تتوقف على ملعب ميتروبليتانو في مدريد..

شاهد ملخص مباراة السيتي و كل مافعله محرز اليوم

 

  • أما ليفربول هو ليفربول في أرضه أو خارجها، أمام بنفيكا البرتغالي الفريق الذي يخرج مواهب كبيرة هذا الموسم، كانت مواجهة لم يسبق للفريق خوضها أمام خصم متعطشٍ لدوري الأبطال، ليالي الأبطال كانت سعيدة على ليفربول لينهي هذه المواجهة بثلاثة أهدافٍ مقابل هدف وحيدٍ لبنفيكا،  دياز وماني وكوناتي حسموا التأهل على الورق بفارق هدفين قبل مواجهة الإياب في أنفيلد..

ملخص مباراة ليفربول وبنفيكا 3-1 اليوم 2022/4/5 دوري أبطال أوروبا

  • على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، بطل دوري الأبطال آخر نسخة تشيلسي أمام ملك هذه البطولة ريال مدريد، كان العالم قد وجه أنظاره إلى هناك من أجل مشاهدة قمة الذهاب بين الفريقين، لكن بنزيما قرر أن تكون المواجهة من طرفٍ وحيد اسمه ريال مدريد، هاتريك كريم بنزيما، مقابل هدفٍ لهافريتز كانت محصلة هذه المباراة. فهل يعود تشيلسي إيابًا أم أن ريال مدريد لن يرضى سوى بالتأهل إلى نصف النهائي كما جرت العادة؟

 

  • في إسبانيا، فياريال يحدث مفاجأة جديدة بعد إقصاء يوفينتوس في الدور السابق، بايرن ميونيخ المرعب لم يعد مرعبًا للخصوم، فياريال لديه مدرب اسمه ايمري يعرف جيدًا كيف يقضي على منظومة لعب الفرق الكبيرة التي يواجهها، بهدف دانجوما في مرمى مانويل نوير انتهت مواجهة الذهاب، هل يفعلها فياريال ويقصي بايرن ميونيخ، أو سيفعل البايرن كما يفعل كعادته أمام خصومه؟

  • قمم اليوروبا ليغ لا تتوقف في ربع نهائي انتهت أغلب مبارياته بتعادلات إيجابية عدا مواجهة واحدة، لايبزيغ الألماني على أرضه يتعادل إيجابيًا أمام أتلانتا الإيطالي.

أما في المواجهة الثانية برشلونة أمام فرانكفورت يتعادل إيجابيًا بعد مباراة مميزة من الفريق الألماني، ثالث المواجهات كانت بين براغا البرتغالي ورينجرز الأسكتلندي، وهي المواجهة الوحيدة التي فاز براغا فيها في ذهاب مباريات اليوروبا ليغ.

آخر مواجهات الذهاب كانت بين ليون الفرنسي وويستهام الإنجليزي، هي الأخرى انتهت بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، برأيك من سيتأهل إلى نصف نهائي البطولة؟!

 

مقالات ذات صلة