رياضة
05.05.23

نابولي بطلًا لإيطاليا بعد غياب 33 عامًا عن اللقب

الدوري الإنجليزي

قمة أندية الوسط كانت وفية بعهودها في ملعب من أصعب ملاعب الدوري الإنجليزي، فاستضاف ليفربول توتنهام على ملعبه في مواجهة حادة بينهما شهدت ثلاثية من ليفربول أعادها توتنهام إلى تعادل إيجابي، لكن قاضية ليفربول في الدقيقة الرابعة والتسعين أعطت للريدز النقاط الكاملة ليحقق المركز الخامس خلف اليونايتد في رحلة البحث عن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

LIVERPOOL 4-3 SPURS | EXTENDED HIGHLIGHTS

خارج ملعبه وبعد الفوز على الأرسنال الأسبوع الماضي، حل السيتي ضيفًا ثقيلًا على فولهام في ملعبه وبين جماهيره، لكن فولهام تجهز للسيتي رغم فقدانه نتيجة المباراة بهدفين مقابل هدف. حقق السيتي الفوز على فولهام ليقترب من حصوله على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لتستمر رحلة الحفاظ على لقبه هذا الموسم ايضًا.

Highlights | Arsenal 3-1 Chelsea | Premier League

في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين، استضاف مانشستر سيتي ضيفه من لندن فريق ويست هام من أجل حسم الصدارة، ثلاثية نظيفة للسيتي أعطته صدارة الدوري بفارق نقطة عن أرسنال مع تبقي مباراة واحدة للسيتي أمام برايتون، فهل يحافظ السيتي على لقبه، أم أن أرسنال سيقاتل من أجل حلمه حتى النهاية؟

Highlights | City 3-0 West Ham | Haaland makes PL history!

الدوري الإيطالي

في قمة الأسبوع في الدوري الإيطالي على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، استضاف روما بقيادة مورينيو بطل النسخة الماضية من السيريا آ ميلان في جولة البحث عن الذهاب إلى دوري أبطال أوروبا بعد ابتعاد كلا الفريقين عن رحلة الفوز بالدوري. تعادل إيجابي في العاصمة روما جعل الفريقين يخرجان بنقطة ليستمر تعادل النقاط بينهم بسبعة وخمسين نقطة ويبقى روما رابع الترتيب والروسونيري خامسًا.

روما 1-1 ميلان | الجولة 32

بعد تأهله لنهائي كأس إيطاليا ودفعة معنوية في رحلة العودة في الدوري، أمام نسور العاصمة لاتسيو حقق النيراتزوري فوزًا يبقيه سادس الترتيب إلا في حالة تعثر أحد الفرق في الجولة القادمة.

ثلاثية مقابل هدف وضعت الإنتر سادس الترتيب بسبعة وخمسين نقطة متفوقًا على جاره في المدينة ميلان وفريق العاصمة الآخر روما بفارق الأهداف التي سجلت وتم قبولها، لتشتد المنافسة بين المتأهلين لدوري الأبطال الموسم القادم من الدوري الإيطالي.

HIGHLIGHTS | INTER-LAZIO 🎥

بعد تعثره الجولة الماضية مع تعثر خصومه المباشرين، حصد نابولي الدوري الإيطالي بعد تعادله أمام أودينيزي بهدف في كل شبكة، نابولي الذي أعاد إحياء مدينة الجنوب بفوزه باللقب الثالث بعد الغياب عن منصات التتويج بالدوري لثلاثة وثلاثين عامًا بعد آخر لقب تحصل عليه الفريق، ليفوز به في موسم كبير قدمه سباليتي ولاعبيه في الدوري.

أودينيزي 1-1 نابولي | الجولة 33

الدوري الإسباني

تعثر جديد في قمة جديدة لريال مدريد، في سان سباستيان سقط ريال مدريد مجددًا أمام مستضيفه ريال سوسيداد بثنائية نظيفة عقدت مشواره في ملاحقة برشلونة، وخسارة المركز الثاني لصالح جار المدينة أتلتيكو مدريد في الجولة الثالثة والثلاثين في المباراة التي شهدت طرد كارفخال في منتصف المباراة.

HIGHLIGHTS | Real Sociedad 2-0 Real Madrid | Take Kubo scores against former club as La Real win

على ملعبه وبين جماهيره، اقترب برشلونة من حسم الدوري الإسباني بعد فوزه على ضيفه أوساسونا بهدف نظيف، ووصل برشلونة إلى المبتغى بتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ومع نهاية الجولة الثالثة والثلاثين وصل برشلونة إلى اثنان وثمانين نقطة مقتربًا من حصد الدوري.

HIGHLIGHTS | Barcelona 1-0 Osasuna | Jordi Alba scores as Barça take one step closer to title

 الدوري الفرنسي

على ملعبه وبين جماهيره الغاضبة من الحال الذي وصل إليه الفريق، تعثر باريس سان جيرمان مجددًا في رحلة الحفاظ عن اللقب أمام ضيفه لورينت في حديقة الأمراء، ثلاثية للضيوف أجبرت جماهير باريس على أن تظهر غضبها من مستوى الفريق في الملعب رغم بقاء الفارق بينه وبين مارسيليا خمسة نقاط، فهل يدخل باريس في مرحلة التجديد مرة أخرى؟

Mohammad Shakib

 

مقالات ذات صلة