رياضة
01.07.22

ميركاتو الأندية الصيفي: عجلة لا تتوقف عن الدوران

أنهى يوفينتوس الاتفاق مع بول بوغبا من أجل عودته إلى يوفنتوس، وحسب بعض المصادر أن بوغبا سيقود خط وسط يوفينتوس الموسم القادم بطلب ماسيمليانو اليغري مدرب يوفينتوس، وقد يحصل بوغبا على أعلى راتبٍ بعشرة ملايين في الموسم الواحد بعقد يمتد لثلاثة سنوات.

اتفق أرسنال على التعاقد مع جيسوس قادمًا من مانشستر سيتي، وسيقود جيسوس خط هجوم المدفعجية لمدة خمسة مواسم حسب ما أفادت بعض الصحف الإنجليزية، أما الإعلان الرسمي فسيكون الأسبوع القادم بعقدٍ حتى 2027. فهل ستكون الصفقة الأنجح للغانرز؟

تجري محادثات كبيرة بين تشيلسي ومانشستر سيتي من أجل ضم ناثان آكي ورحيم ستيرلينغ للعب في صفوف البلوز تشيلسي للموسم القادم، بعد مغادرة لوكاكو إلى الإنتر ومغادرة رودريغو لريال مدريد سيحاول تشيلسي التعويض من الدوري الإنجليزي.

اقترب مانشستر يونايتد من التعاقد مع الهولندي لاعب برشلونة فرينكي دي يونغ بطلب المدرب الهولندي الجديد لليونايتد ايريك تين هاج،  ويضغط تشافي لمنع حدوث الصفقة المحتملة، فيما يتواصل تين هاج مع اللاعب لإقناعه بالموافقة على اللعب تحت قيادته الموسم القادم. فهل تنتهي الصفقة لليونايتد؟

أنهى ميلان تعاقده مع البلجيكي أوريغي قادمًا من ليفربول بعقد حر بعد انتهاء ارتباطه بليفربول هذا الصيف، ويحاول ميلان تقوية هجومه الموسم القادم للمحافظة على لقبه وتكون هناك مشاركة قوية في دوري الأبطال، فهل يفعلها ميلان ويضم أسماءً كبيرة؟

سيحدد نجم برشلونة الفرنسي عثمان ديمبلي مستقبله هذا الأسبوع، وتجري مفاوضات كبيرة بين اللاعب وبين البلوز تشيلسي لانضمام الفرنسي إلى صفوفه، فيما صرح وكيل اللاعب أنه يجري محادثات مع الإسباني تشافي لإقناع اللاعب ووكيله بالبقاء في برشلونة للموسم القادم.

بعد سبعة عشر عامًا من مغادرة فريقه نحو أوروبا، وبعد سنوات قضاها كقائد في مانشستر سيتي، عاد البرازيلي فيرناندينهو إلى فريقه أتلتيكو باراناينسي لإنهاء مسيرته داخل ناديه الأمر، بعد سنوات في أوروبا صنع فيها مجدًا خاصًا به كلاعب محترف.

قدم أرسنال عرضًا جديد لأياكس يبلغ 40 مليون يورو لشراء اليساندرو مارتينيز، ويطلب أرسنال أكثر من خمسين مليونًا لبيع اللاعب، ويضغط أرسنال من أجل التعاقد مع اللاعب وإدارة الغانرز جاهزة لإتمام الصفقة.

انتهى بيع بوتمان مدافع ليل إلى نيوكاسل يونايتد بعد اتفاق الناديين على ثمن الصفقة، وكان بوتمان قريبًا من ميلان الإيطالي لكن دخول نيوكاسل كان قد أوقف الصفقة باتفاق إدارتي نيوكاسل وليل ليكون لاعبًا للنادي الإنجليزي لثلاثة مواسم قادمة.

اتفق أتلتيكو مدريد مع البلجيكي اكسل فيتسل على اللعب في صفوف النادي الإسباني لموسم واحد قابل للتجديد، وجاء فيتسل إلى أتلتيكو بعقد حر بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني، وكان البلجيكي قريبًا من الانتقال إلى اليوفينتوس، لكن انسحاب النادي الإيطالي فتح أبواب انتقال اللاعب إلى أتلتيكو مدريد.

اتفق ويست هام الإنجليزي مع باريس سان جيرمان لإتمام صفقة انتقال حارس المرمى الفرنسي أريولا بصفة دائمة لعقد يمتد لخمسة سنوات بعد انتهاء إعارة اللاعب من باريس سان جيرمان، وأكد ويست هام أن أريولا قطعة أساسية لبناء الفريق عليه كحارس مرمى.

يرغب ميلان الإيطالي ضم الدولي المغربي حكيم زياش إلى صفوفه الموسم القادم، ويضغط ميلان من أجل زياش على تشيلسي الذي يرغب في بيع اللاعب من أجل التعاقد مع ستيرلينغ بديلاً عن المغربي، أما ميلان يريد أن يضيف جودة قوية إلى هجومه فهل تنجح الصفقة وتنتهي لميلان؟!

يضغط ريفربلايت الأرجنتيني من أجل التعاقد مع لويس سواريز، ويرى الريفر أن حلم التعاقد مع سواريز يجب أن يتحقق، وينتظر الريفر موافقة سواريز هذا الأسبوع من أجل انتقاله إلى المدينة التي تنتظره بفارغ الصبر بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني هذا الصيف.

وقع الإيطالي لورينزو انسيني مع تورينتو الكندي لمدة موسمين، بعد سنوات قضاها في نابولي كقائد لنادي الجنوب الإيطالي، انتهى عقد انسيني مع نابولي هذا الصيف وجآت عدة عروض للاعب لكنه قرر اللعب مع تورينتو لمدة موسمين قبل انهاء مسيرته والاعتزال.

أعلن نادي لوس أنجلوس الأمريكي تعاقده مع أسطورة دفاع إيطاليا واليوفنتوس السابقة جورجيو كيليني، واتفق اللاعب مع النادي على الانضمام بعد انتهاء عقده مع اليوفينتوس واعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب بلاده، وسيلعب جورجيو لمدة موسم قابل للتجديد مع الفريق الأمريكي بعد سنوات قضاها كبطل في يوفينتوس.

اتفق تشيلسي مع ليدز يونايتد من أجل التعاقد مع البرازيلي رافينها، وبعد انسحاب برشلونة وضغط أرسنال لفترة من أجب الظفر بخدمات اللاعب، دخل تشيلسي على الخط واتفق مع إدارة ليدز يونايتد، وينتظر تشيلسي موافقة اللاعب على الشروط الشخصية بعد اتفاق الناديين على مبلغ خمسة وخمسين مليونًا، فهل تنتهي الصفقة باتفاق اللاعب وتشيلسي؟!

اتفق يوفينتوس مع أنخيل ديماريا على انضمام اللاعب إلى صفوف النادي الإيطالي، وفترة التفاوض انتظرها اليوفينتوس طويلاً قبل أن ينسحب برشلونة من الصفقة وانتظر اليوفي موافقة ديماريا على الشروط الشخصية وهي التعاقد لمدة عام قابل للتجديد بعقدٍ حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

حسب بعض الصحف الإنجليزية أن نادي توتنهام اتفق مع ايفرتون والبرازيلي ريتشالسون لانضمامه إلى صفوف النادي اللندني، وحسب بعض المصادر أن الصفقة قاربت على الانتهاء وأن اللاعب قريب من توتنهام وسينتهي الكشف الطبي في الأيام القادمة بطلب من المدرب أنطونيو كونتي ليكون مهاجمًا ثانٍ رفقة هاري كين.

رفض بايرن ميونيخ عرض برشلونة الأخير من أجل مهاجمه ليفاندوفسكي، ووصل العرض إلى خمسة وأربعين مليون من برشلونة، لكن بايرن يريد سبعين مليون في ليفا بعد ضغط اللاعب على إدارة البافاري من أجل الخروج هذا الصيف.

 

مقالات ذات صلة