رياضة
21.11.22

مونديال كأس العالم في عيون منتظريه

يترقب الجميع وينتظر بفارغ الصبر، الحديث الرياضي الأكبر والأبرز والأضخم في هذه المجرّة الزرقاء المستديرة، والكل يعصف به الشوق والحماس والتشويق للمهرجان الأكبر والمباراة الأقوى والحدث المنتظر منذ أربع أعوام، إنه مونديال الكرة المستديرة، إنه مونديال كأس العالم لعام 2022

مونديال هذا العام يأتي مختلفاً عن سابقه كيف وهذا المونديال الأوّل في تاريخه والتي تستضيفه دولة عربية وهي دولة قطر، فالعيون كلها تتجه نحوّها لاستضافة هذا الحدث العالمي داخل الوطن العربي الكبير.

سوف يشهد المشجعون مونديال قطر 2022 بعد أربع أعوام مرّت على العالم والمنطقة بصراعات وأحداث قاسية وحروب لم ينطفئ لهيبها بعد حتى الآن! يأتي هذا المونديال وسط كل هذه التجاذبات ليستريح المشاهد والمترقب قليلاً عن كل هذه التجاذبات، ويلتفت لمتابعة هذا الحدث الأكبر والمحبب عند متابعيه ومحبيّه.

بدأ كأس العالم البارحة ولم يتبق إلا أيام قليلة حتى نشهد بطل العالم الجديد خلفاً للمنتخب الفرنسي المتوّج بالنسخة الأخيرة على حساب كرواتيا، لذلك وضمن حالة الترقب والانتظار والشوق هذه أردنا أنّ نحاور بعض الشخصيات الشابة المختلفة عن ماذا يعني لهم مونديال كأس العالم، وتاريخهم معه والمنتخبات التي سوف يشجعونها بشكلٍ أساسي.

عطيّة الحصادي (29 عاماً)، خريج كلية العلوم قسم الفيزياء، ولاعب كرة يدّ

  • متى بدأت رحلتك في متابعة مونديال كأس العالم؟

بداياتي مع بطولة كأس العالم كانت عام 1998 وبالتحديد مباراة البرازيل وفرنسا والذي أحرز فيها اللاعب الشهير زين الدين زيدان هدفاً لتفوز فرنسا حينها، كانت بداياتي من هذا العام في وسط متابعة عائلتي لها.

  • ماذا تعني لك بطولة كأس العالم؟

بالنسبة لي ليست أهم بطولة، لكنّها بطولة مميزة خاصة أنها لا تحدث سنوياً وفي ذات الوقت خلال البطولة يظهر علينا لاعبين بكفاءتهم وتبرز منتخبات على الساحة، فهو كرنفال عالمي.

ويخبرنا عطيّة أنه من المضحك في كأس العالم أنه مع بدء البطولة تبدأ الانتماءات الكروية والتشجيعية تظهر، ويبدأ كل شخص يشجع منتخبه دولته المفضلة، وأحياناً يكون لديك صديق كنتم تشجعون سوياً قبل المونديال أحد الأندية الأوروبية، لكن مع بدء المونديال تظهر الانتماءات الأخرى في أجواء من دفاع كل شخص على فريقه وانتماءاته الكروية المونديالية.

  • أيّ المنتخبات الغربية والعربية التي ستشجعها خلال مونديال قطر 2022؟

بخصوص المنتخبات الغربية فسأكون مشجّعاً لمنتخب البرازيل، أمّا الدول العربية فسأكون مشجعاً ومتابعاً لمنتخب تونس.

أغنية أوريدو تونس كاس العالم قطر 2022 - ملاّ جمهور يا بابا - إشهار رائع قمة في الإبداع 😍🔥🇹🇳

رمضان عزوز (22 عاماً)، طالب جامعي

  • كيف ترى بطولة كأس العالم؟

بطولة كأس العالم هو المكان الأوحد الذي تلتقي فيه جميع الثقافات العالمية تحت كنف واحد في لقاء سلمي ممزوج بالمنافسة الشريفة ومتعة المشاهدة.

  • ماهي المنتخبات التي سوف تشجعها في كأس العالم 2022؟

المنتخب الذي أشجعه في بطولة كأس العالم، كان آخر بطولة يشارك فيها هي نسخة عام 2014 حيث لم يتأهل لمونديال عام 2018 بسبب خسارته أمام السويد وهو منتخب إيطاليا! لذلك البديل الأول له هي اسبانيا أو البرازيل. أما بالنسبة للمنتخبات العربية فهي بعيدة كل البعد عن البطولة، ولكن سنشجع البلد المضيف وهي قطر.

أحمد امسلم (25 عاماً) طالب جامعي، محب للسينما، ولديه بعض الأعمال التمثيلية

  • متى بدأت مشاهدتك لكأس العالم؟

بدأت مشاهدتي لهذا العرس الكروي منذ عام 2002 بحكم أني من مواليد عام 1997 وكان مشاهدة برفقة خالي وأمّي (رحمها الله)، ومن هنا كانت بداية انطلاقتي في مشاهدة كأس العالم وبدأت حبي وشغفي لها.

  • ماذا تعني لك البطولة؟

هو لربما يكون مصطلح متكرراً ولكن حفل وعرس كروي كبير أو يمكن أطلق عليه "حفل لم الشمل"، لأنه يجمع الناس بمختلف الأفكار والثقافات وانتماءاتهم بمشاعر ممزوجة بالطاقة والحب في وقت واحد في جميع أنحاء العالم.

  • ما هي المنتخبات التي سوف تشجعها في كأس العالم 2022؟

بالدرجة الأولى وبحكم أني عربي سأشجع بقوة المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، وبالذات منتخب المغرب الذي يقوم بعمل رائع وأنا أحترمه جداً على جهده ومثابرته، بالإضافة إلى تحقيقه نقاط عالية في التصفيات، وقدرته على المنافسة القوية أمام المنتخبات الأوروبية.

كذلك سأشجع المنتخب الهولندي رغم أنه لم يحالفه الحظ للفوز في كأس العالم، ولكن عادةً ما يصل للنهائي، فهو منتخب قوي ويستحق أن يحصل على الفرصة بالفوز.

وأنتم متى بدأتكم رحلتكم مع كأس العالم؟ ومن سوف تشجعون خلال هذا العرس الكروي الكبير؟

 

مقالات ذات صلة