رياضة
19.05.23

مانشستر سيتي وإنتر ميلانو في نهائي اسطنبول

الدوري الإنجليزي

في مدينة ليفربول استضاف أزرق المدينة ايفرتون متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي ضمن الجولة السادسة والثلاثين من منافسات البريميرليغ، ثلاثية نظيفة للضيوف الذين جاؤوا من مانشستر حافظوا بها على صدارة الترتيب قبل جولات قليلة من نهاية الدوري الإنجليزي، فهل السيتي بطل هذا الموسم أيضًا؟

EVERTON 0-3 MAN CITY | Sean Dyche's reaction

على ملعب الإمارات استضاف أرسنال خصم قوي هذا الموسم من مدينة برايتون الذي أعطى الصدارة للسيتي بعد فوزه على أرسنال بثلاثية نظيفة في أرضه، ليكون هذا السقوط للمدافع بمثابة نهاية حلم الدوري هذا الموسم. ثلاثية نظيفة جعلت السيتي يتصدر بفارق أربعة نقاط قبل أن يلعب مباراته المؤجلة أمام نفس الخصم الذي أهداه الصدارة فريق برايتون.

HIGHLIGHTS | Arsenal 0-3 Brighton & Hove Albion | Premier League

ليفربول الذي تعقد أمر تأهله لدوري أبطال أوروبا الفترة الماضية يستمر في سلسلة النتائج الإيجابية في الدوري محققًا فوزًا جديدًا على ليستر سيتي الذي قارب على السقوط للتشامبيونشيب بعد نتائجه السيئة. ثلاثية نظيفة للريدز يبقى بها خامس الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد الذي تنقصه مباراة، فهل يفعلها ليفربول ويتواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم؟

Leicester City 0 Liverpool 3 | Premier League Highlights

 الدوري الإسباني

بعد غيابه عن منصات التتويج حقق برشلونة الدوري الإسباني رسميًا بعد فوزه أمام اسبانيول بقمة كتالونيا، في موسم كبير لتشافي محليًا محققًا فيه لقب الليغا في الجولة الرابعة والثلاثين. رباعية في مرمى اسبانيول وصل بها برشلونة إلى النقطة الخامسة والثمانين ليبتعد عن ريال مدريد بفارق أربعة عشر نقطة.

HIGHLIGHTS | Espanyol 2-4 Barcelona | Barça clinch LaLiga title in Catalan Derby victory

خارج ملعبه فشل أتلتيكو مدريد في الحصول على وصافة الترتيب بعد موسم سيء من لاعبي سيميوني، والذي تم تداركه في منتصف الموسم. أمام التشي خارج مدريد سقط أتلتيكو بهدف نظيف مبتعدًا عن الوصافة بفارق نقطتين مع جاره في المدينة ريال مدريد قبل أن ينتهي الموسم بجولات قليلة.

HIGHLIGHTS | Elche 1-0 Atlético Madrid | Fidel scores as hosts provide shock against in-form Atleti

الدوري الإيطالي

خارج الديار وبعد ضمانه الفوز بالدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه، فقد نادي نابولي نتيجة مباراته أمام مونزا بثنائية نظيفة ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين، ليبقى رصيد الفريق كما هو عليه بثلاثة وثمانين نقطة قبل نهاية الموسم بثلاث جولات.

MONZA 2 - 0 NAPOLI | HIGHLIGHTS SERIE A TIM

في رحلة البحث عن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم وعلى ملعبه وبين جماهيره سقط لاتسيو في فخ التعادل أمام ضيفه ليتشي الذي يواجه احتمالية السقوط في حال تعثره وفوز منافسيه المباشرين، ليبقى لاتسيو رابع الترتيب بفارق أربع نقاط عن صاحب الترتيب الخامس ميلان.

U.S. Lecce: HL Lazio 2 - Lecce 2 trentacinquesima giornata Serie A TIM

 دوري أبطال أوروبا

ملعب جيوزيبي مياتزا تزين بألوان الإنتر بصفته مستضيف نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ديربي ميلانو الكبير. بعد فوز الإنتر ذهابًا بهدفين مقابل لا شيء لميلان، حسم الإنتر أموره بتحقيقه الفوز في هذه المباراة أيضًا بهدف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، هدف غالي لجماهير الإنتر وصل به الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبُول ليحقق الانتصار على ميلان في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

INTER 1-0 MILAN | HIGHLIGHTS | UEFA CHAMPIONS LEAGUE 22/23 ⚽⚫🔵🇮🇹

ملعب الاتحاد استضاف إياب نصف النهائي بين المستضيف مانشستر سيتي وصاحب أعلى تتويجًا بهذه البطولة ريال مدريد. مباراة استعراضية كبيرة قدمها فريق بيب غوارديولا كانت نتيجتها رباعية نظيفة، ليودع ريال مدريد البطولة من نصف النهائي. السيتي بعد تواجده قبل موسمين في نهائي البطولة يصل مجددًا ليواجه الإنتر في اسطنبول في أواخر الشهر القادم، فهل يحقق بيب غوارديولا حلم مانشستر بالفوز بالبطولة؟

HIGHLIGHTS! Man City 4-0 Real Madrid | CITY SECURE UCL FINAL SPOT WITH STUNNING WIN OVER REAL MADRID

الدوري الأوروبي

في مدينة ليفركوزن الألمانية كان إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بين بايرن ليفركوزن وذئاب العاصمة روما، بعد تفوقه ذهابًا في العاصمة روما، تأهل روما إلى نهائي البطولة بعد انتهاء مواجهة الإياب بالتعادل السلبي ليحقق التأهل بهدفه المسجل على ملعبه.

BOVEEEE!!! | Roma 1-0 Bayer Leverkusen | Europa League Highlights 2022-23

في مدينة اشبيلية استضاف فريق اشبيلية اليوفينتوس في نصف نهائي البطولة، بعد خروج اليوفينتوس من دوري الأبطال حقق نتائج إيجابية في هذه البطولة، لكنه ودعها بعد أن خسر بهدفين مقابل هدف بمجموع المواجهتين ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل اشبيلية ليواجه روما في نهائي الدوري الأوروبي.

Sevilla vs Juventus (2-1) | Sevilla reach SEVENTH final! | Europa League Highlights


مقالات ذات صلة