رياضة
26.05.23

مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ للمرة الثالثة على التوالي

الدوري الإنجليزي

حقق مانشستر سيتي لقب البريمارليغ للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة على التوالي، موسم كبير حسمه بيب غوارديولا بعد تعثرات أرسنال الأخيرة وبعد فض الشراكة معه ليحقق اللقب قبل جولتين من نهاية الدوري الإنجليزي، على عكس الموسم الماضي حققه في الجولة الأخيرة بعد صراع طويل مع ليفربول، ليستمر بيب غوراديولا في سلسلة الثلاثيات في كل دوري يشارك فيه.

Manchester City 1-0 Chelsea | Highlights | Premier League 22/23

ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثين، سقط أرسنال خارج الديار أمام مستضيفه نوتنغهام فوريست بهدف نظيف في موسم كبير قدمه فريق أرتيتا انتهى بتعثرات أضاعت على الفريق لقب الدوري بعد صراع كبير مع السيتي. أنهى أرسنال الجولة وصيفًا بواحد وثمانين نقطة قبل أن ينتهي الموسم، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد سنوات من الغياب ليستمر أرتيتا في الحلم مع المدفعجية.

EXTENDED HIGHLIGHTS | NOTTINGHAM FOREST 1-0 ARSENAL | PREMIER LEAGUE

على ملعبه في آخر مباراة يلعبها المهاجم البرازيلي فيرمينو على ملعب الفريق، تعثر ليفربول أمام ضيفه استون فيلا بتعادل إيجابي يعقّد به أموره في المشاركة في دوري إبطال أوروبا قبل جولة من نهاية الدوري. تعادل إيجابي يضع الريدز خامس الترتيب بفارق ثلاثة نقاط عن اليونايتد الذي تنقصه مباراة أمام ليستر سيتي الهابط للتشامبيونشيب، فهل تحدث معجزة ويتأهل ليفربول إلى الأبطال الموسم القادم؟

Liverpool's tributes for Keita, Milner, Firmino & Oxlade-Chamberlain

الدوري الإيطالي

بعد فوزه عليه ذهابًا، ثأر بطل الدوري الإيطالي نابولي من إنتر ميلانو على ملعب دييغو ارماندو مارادونا بثلاثية مقابل هدف. إنتر الذي يجهز نفسه لنهائي كأس إيطاليا سقط في الدوري أمام بطل النسخة، لكن حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا ما زال مستمرًا إلا في حال سقوطه في الجولتين القادمتين في الدوري.

نابولي 3-1 إنتر | الجولة 36

بعد إعلان خصم النقاط قبل المباراة بنصف ساعة، سقط يوفينتوس خارج الديار أمام امبولي برباعية جعلت من وضع يوفينتوس متفاقم ومرتبط بفوز الفريق وتعثر الآخرين في الجولتين القادمتين. أصبح يوفينتوس، بعد خصم النقاط وتعثره هذه الجولة، سابع الترتيب. فهل يتأهل اليوفينتوس لدوري الأبطال، أم أنه سيغيب بعد حضور مستمر دام أكثر من عشرة سنوات متتالية.

إمبولي 4-1 يوفنتوس | الجولة 36

حقق ميلان فوزًا جديدًا في الدوري قبل مواجهة يوفينتوس في الكلاسيكو الكبير الأسبوع القادم، خماسية مقابل هدف في مرمى سامبدوريا الهابط للسيريا ب جعلت ميلان يتقدم للترتيب الرابع خاصة بعد خصم النقاط من اليوفينتوس، بعد موسم طويل في دوري الأبطال والدوري، هل يتأهل ميلان إلى دوري الأبطال الموسم القادم؟

Highlights: Milan-Sampdoria 5-1

الدوري الإسباني

بعد فوزه بالدوري، سقط بطل هذه النسخة في الليغا خارج ملعبه أمام ريال بلد الوليد بثلاثية، قبل جولة من نهاية الدوري الإسباني. تعثر لبرشلونة لا يفقد به شيء بعد ضمان التتويج بالليغا الإسبانية، ليكون ربما تعثر أخير يشاهده جوردي ألبا وبوسكيتس مع الفريق، قبل أن يودعا النادي بعد سنوات طويلة قضاها كلا اللاعبين في صفوف الفريق، ليحققا إنجازات كبيرة يودعان بها النادي كأساطير له.

HIGHLIGHTS | Real Valladolid 3-1 FC Barcelona | Valladolid stun the champs with massive win

 

الجولة السادسة والثلاثون تأتي تحت عنوان "تأكيد الوصافة" من ريال مدريد في استضافته رايو فاييكانو على ملعب سانتياغو بيرنابيو، فكانت المواجهة تذهب إلى التعادل بين الفريقين، حتى أعاد البرازيلي رودريغو ريال مدريد ليحقق الثلاث نقاط بفوزه على ضيفه بثنائية مقابل هدف، ليصل ريال مدريد إلى النقطة الرابعة والسبعين في وصافة الترتيب.

HIGHLIGHTS | Real Madrid 2-1 Rayo Vallecano | Late Rodrygo goal seals win for Los Blancos

 نهائي كأس إيطاليا

شهد ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما على قمة النهائي بين إنتر ميلانو وفيورنتينا، حيث بادر الفيولا في الدقيقة الثالثة بتسجيل الهدف، فكان قريبًا من الحلم، لو لم يرتطم بواقع الإنتر. ثنائية سجلها النيراتزوري قبل نهاية الشوط الأول منحته الفوز بكأس إيطاليا للمرة الثانية على التوالي. ثنائية لاوتارو جعلت الإنتر يصعد منصة التتويج مجددًا بحصده أول البطولات هذا الموسم.

فيورنتينا 1-2 إنتر | نهائي كأس إيطاليا

 

مقالات ذات صلة