رياضة
09.12.22

منافسات نارية في مرحلة خروج المغلوب في مونديال قطر

في مفاجأة الدور الستة عشر من منافسات كأس العالم، تأهل المنتخب المغربي عن جدارة واستحقاق بفوزه على المنتخب الاسباني بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. ذهب الفريقين إلى الأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في مائة وعشرين دقيقة، ليتأهل المنتخب المغربي إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

HIGHLIGHTS | Spain crash out of World Cup after Morocco win penalty shootout | ITV Sport

ودع المنتخب السنغالي منافسات كأس العالم بعد هزيمته أمام المنتخب الانجليزي بثلاثية نظيفة. بدأ المنتخب السنغالي كأس العالم بطريقة جيدة، كذلك المنتخب الانجليزي ليحقق الفوز بأحقية، بعد تألق لاعبيه ليتأهل إلى ربع النهائي لملاقاة المنتخب الفرنسي في نهائي مبكر جدًا بين المنتخبين على ملاعب قطر مع تألق نجوم المنتخبين، برأيكَ من سيكون في نصف نهائي كأس العالم من المنتخبين؟

HIGHLIGHTS | England beat Senegal to set up World Cup quarter-final against holders France

تفوق المنتخب الفرنسي على نظيره البولندي ضمن مباريات دور الستة عشر من كأس العالم، بثلاثية جيرو وامبابي التي أعطت التأهل لمنتخب الديوك على حساب رفاق ليفاندوفسكي، ليضرب المنتخب الفرنسي موعدًا في ربع النهائي عندما يواجه المنتخب الانجليزي في قمة ربع النهائي لكأس العالم.

HIGHLIGHTS | Giroud becomes all-time top scorer as France ease past Poland | World Cup 2022

تفوق المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الأسترالي ليعلن تأهله إلى ربع نهائي كأس العالم، حيث حمل البرغوث ميسي بلاده إلى الدور القادم بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى أستراليا. بعد هزيمة السعودية يحقق المنتخب الارجنتيني نتائج مرضية رغم الأداء السيء في أغلب المباريات، فهل يتأهل إلى نصف النهائي على حساب منتخب هولندا؟

HIGHLIGHTS | Another milestone and another goal for Lionel Messi as Argentina beat Australia

برقصة السامبا أعلن المنتخب البرازيلي جاهزيته للدور القادم عندما تفوق على منتخب كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف، رباعية الشوط الأول جعلت كل من في الملعب يرقص بتأهل المنتخب البرازيلي إلى ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع المنتخب الكرواتي فهل يعيد البرازيليين مجدهم ويحملون الكأس مجددًا؟

HIGHLIGHTS | Brazil turn on the style to beat South Korea and reach World Cup quarter-finals

ودع منتخب الساموراي الياباني منافسات كأس العالم بعد سلسلة من النتائج المميزة أمام الكبار، فسقط أمام كرواتيا عن طريق ركلات الترجيح بأربعة ركلات مقابل ركلتين، ليضرب الكروات موعدًا مع السامبا البرازيلية، ويودع اليابان هذه النسخة بطريقة جيدة كما لم يفعلها من قبل.

HIGHLIGHTS | Goalkeeper Dominik Livakovic Croatia’s penalty shootout hero as Japan bow out

تأهل المنتخب الهولندي إلى ربع النهائي بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بثلاثية مقابل هدف. وصل المنتخب الهولندي إلى هذا الدور بسلسلة نتائج مميزة بفوزه في مباريات مجموعته كلها، ليتأهل إلى ربع النهائي على حساب المنتخب الأمريكي في نسخة جيدة قدمها هذا المنتخب. هل باستطاعة هولندا تخطي الأرجنتين والوصول إلى نصف النهائي؟

HIGHLIGHTS | Netherlands see off USA to reach World Cup quarter-finals

تفوق المنتخب البرتغالي على المنتخب السويسري بسداسية مقابل هدف وحيد، دون كريستيانو رونالدو بدأ سانتوس مدرب البرتغال هذا الدور. وسجل بديله، جونكالو راموس، ثلاثية في مرمى المنتخب السويسري، ليتأهل المنتخب البرتغالي إلى ربع النهائي، ويضرب موعدًا مع المنتخب المغربي في قمة من قمم هذا الدور. فهل يفعلها المغاربة ويقصون البرتغال في الدور القادم؟

HIGHLIGHTS | Goncalo Ramos hits hat-trick in place of Cristiano Ronaldo in Portugal romp | ITV Sport

انتهت رحلة المنتخبات العربية في كأس العالم قطر، ولم يتبق سوى منتخب وحيد يقاوم قوة خصومه، بعد تعادل مع كرواتيا، ثم تفوقه على بلجيكا وكندا، تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني متصدرًا مجموعته عن جدارة واستحقاق نظرًا لما قدمه المنتخب في رحلته المونديالية حتى الآن. أمام اسبانيا لم يتوقف أبناء الركراكي عن الحلم، بل قدموا ملحمة عنوانها أن العرب يستطيعون الحلم، وإن حلموا لن يوقفهم أحد، فتأهل المغاربة إلى ربع النهائي كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز في نسخة قدم فيها المغاربة الكثير.

لم يتوقف منتخب البرتغال أمام الكبار بل إنهم قاوموا وفعلوا المستحيل بفضل مدربهم ولاعبيهم في نسخة استثنائية، برأيك، هل المنتخب المغربي أفضل مشارك للمنتخبات العربية في كأس العالم؟

مقالات ذات صلة