رياضة
10.02.23

نهائي كأس العالم للأندية بنكهة عربية

الدوري الإنجليزي

ضمن الجولة العشرين، فقد أرسنال ثاني مواجهاته هذا الموسم أمام إيفرتون الذي يحاول الصعود بمركزه وسط مخاوف من هبوطه، بهدف نظيف سجله أبناء مدينة ليفربول في مرمى النادي اللندني الذي يستمر في اعتلاء الصدارة رغم الهزيمة أمام إيفرتون هذا الأسبوع.

EXTENDED HIGHLIGHTS: EVERTON 1-0 ARSENAL

 

على ملعب توتنهام أصبحت خسارة السيتي أمرًا متوقعًا، ففي كل مرة يواجه فيها توتنهام في العاصمة لندن يسقط في سيناريو متكرر. بهدف نظيف سجله أبناء كونتي، رغم عدم حضوره في الملعب، عن طريق هاري كين الذي أصبح ثالث هدافي البريميرليغ تاريخيًا بعد هذا الهدف، ليتعثر السيتي ويظل الفارق بينه وبين الأرسنال كما كان عليه الحال قبل بداية الجولة.

HARRY KANE becomes Spurs' ALL-TIME top goalscorer | HIGHLIGHTS | Spurs 1-0 Man City

 

في أمر متكرر هذا الموسم، سقط ليفربول أمام متذيل الترتيب ولفرهامبتون بنتيجة كبيرة استقبلها دفاع الريدز الذي يعيش أسوأ فتراته، وكأن مشروع يورغن كلوب توقف عن العمل. ثلاثية نظيفة سجلها الولفز في مرمى ليفربول لتجعل مشاكله أكثر تعقيدًا هذا الموسم بهبوطه للترتيب العاشر. بعد كأس العالم لم يحضر ليفربول الذي عهدنا بالمواسم السابقة إلى الملاعب التي لعب فيهَا، فهل نشهد عودة الفريق بقيادة يورغن كلوب لسابق عهده؟

Wolves hit three against Liverpool! | Wolves 3-0 Liverpool highlights

الدوري الإيطالي

كل الأعين اتجهت نحو ديربي ميلانو المنتظر في العاصمة الإيطالية، فدخل ميلان للديربي بتشكيلة سيطر عليها غياب أبرز نجومه عن اللقاء، أما النيراتزوري كان مكتمل الصفوف في مواجهة أبدعت فيها جماهير الإنتر في المدرجات. هدف نظيف من لاوتارو مارتينيز انتهى به الديربي الكبير بين قطبي مدينة ميلانو، ليبتعد ميلان عن رباعي المقدمة ويثبت الإنتر نفسه وصيفًا خلف نابولي.

INTER 1-0 MILAN | HIGHLIGHTS | SERIE A 22/23 ⚫🔵🇬🇧

في إيطاليا يبدو أن لا أحد قادر على إيقاف المد الأزرق القادم من الجنوب، فنرى نابولي يستمر في مسلسل حصد النقاط وتوسيع الفارق مع المنافسين كلما حصل على فرصة لذلك. خارج ملعبه وأمام سبيتزيا تفوق أبناء الجنوب في مواجهة أبدع فيها اوسيمين وكفارا بتسجيلهما أهداف المباراة بثلاثة أهداف أعطت نابولي ثلاثة نقاط يستمر بها في صدارة الترتيب بفارق ثلاثة عشر نقطة عن أقرب منافسيه، هل جاء الوقت الذي نرى فيه نابولي كبطل للدوري لأول مرة بعد غياب استمر ٣٣ سنة عن منصة التتويج بالكالتشيو؟

HIGHLIGHTS | Spezia - Napoli 0-3 | Serie A - 21ª giornata

بعد قرار محكمة كروية محلية بخصم ١٥نقطة من نادي يوفنتوس على خلفية حساباته المالية فيما يتعلق بصفقة انتقال اللاعبين، وفترة سيئة بالمجمل يعيشها الفريق على صعيد النتائج بعد خسارته بخماسية نابولي، دخل الفريق هذه الجولة منتشيًا بفوزه على لاتسيو في بطولة كأس إيطاليا الأسبوع الماضي. ثلاثية نظيفة للسيدة العجوز في مرمى ساليرنيتانا منحتهم ثلاث نقاط في ظل عودة مهاجمه فلاوفيتش للتسجيل بعد الغياب الكبير عن الملاعب بسبب الإصابة. يتربع النادي حاليًا في الترتيب العاشر بينما ينتظر المحكمة أن تثبت قرارها أو تلغيه.

ساليرنيتانا 0-3 يوفنتوس | الجولة 21

الدوري الإسباني

في الدوري الإسباني سقط ريال مدريد أمام مستضيفه ريال مايوركا في مباراة ظهر فيها لاعبو الريال غاضبين من الأجواء المشحونة. هدف نظيف سجله أصحاب الأرض في مرمى الميرينغي كان كفيلًا بتعقيد رحلة لحاق ريال مدريد للمتصدر برشلونة، ويستمر إهدار النقاط من ريال مدريد كلما واجه أندية وسط الترتيب هذا الموسم. فهل يعود الملكي لسكة جمع النقاط ليحافظ على لقبه؟

Resumen de RCD Mallorca vs Real Madrid (1-0)

على ملعب الكامب نو عزف برشلونة أنغام موسيقاه أمام أحد الفرق الصعبة التي يواجهها كل موسم، فسقط إشبيلية العنيد أمام برشلونة في قمة الأسبوع على ملعب كامب نو بثلاثية تداور في تسجيلها كلٍ من رافينها وغافي وجوردي آلبا. بهذه الثلاثية النظيفة وسع بها برشلونة الفارق عن ريال مدريد بفارق ثماني نقاط محققًا عودة مميزة أداءً ونتيجةً بعد فترات سيئة.

Extended highlight & goals Barcelona vs sevilla (3-0) full hd

كأس العالم للأندية

في المغرب، على صعيد نصف نهائي كأس العالم للأندية الأبطال، حقق الهلال السعودي إنجازًا سيسجله التاريخ بوصوله لنهائي كأس العالم بعد فوزه على فلامنغو بطل أمريكا الجنوبية، بثلاثية مقابل هدفين وضعت الهلال في نهائي الحلم محققًا أمرًا تاريخيًا لم يحدث سوى مرتين من الأندية العربية، أما سالم الدوسري فلا يتوقف عن كونه بطل لهذا الفريق.

Highlights: Flamengo v Al Hilal - FIFA Club World Cup Semi-Final

في مباراة نصف النهائي الثانية التي وضعت الأهلي المصري بمواجهة نادي ريال مدريد على أمل أن يصل الفريق العربي الثاني إلى مباراة النهائي ضد الهلال السعودي، تحطمت الأحلام في نهائي عربي خالص لأول مرة في تاريخ البطولة. وبالرغم من أن الريال يعيش أسوأ فتراته التكتيكية والفنية، إلا أنه يعرف جيدًا كيفية الفوز في هكذا مباريات، فرباعية ريال مدريد في مرمى الأهلي وضعته في نهائي كأس العالم للأندية في مواجهة الهلال السعودي.

Highlights: Al Ahly v Real Madrid - FIFA Club World Cup Semi-Final

مقالات ذات صلة