رياضة
24.06.22

الميركاتو الصيفي يشتعل مبكرًا

 

 أنهى بايرن ميونيخ تعاقده مع الدولي السنغالي ساديو ماني قادمًا من ليفربول الإنجليزي بمدة ثلاثة سنوات وبراتب ثمانية مليون لكل موسم، وتحدثت بعض الصحف أن قيمة انتقال اللاعب أربعين مليونًا بعقدٍ يمتد إلى ثلاثة سنوات مع بايرن ميونيخ البافاري.

دخل يوفينتوس في خط مفاوضاتٍ مع كاليدو كوليبالي الدوري السنغالي ولاعب نابولي الإيطالي، حسب روميو اغريستي أن اليوفينتوس يضغط على إدارة نابولي التي تطلب في كوليبالي خمسين مليونًا، ويرى اليوفينتوس أنه يستطيع التعاقد مع السنغالي لإضافته بجوار الهولندي ديليخت كاسم كبير يقود دفاع السيدة العجوز.

تعاقد أرسنال الإنجليزي مع لاعب بورتو البرتغالي فابيو فييرا، وتم شراء عقد صانع الألعاب من قبل المدفعجية بقيمة أربعين مليون جنيه استرليني، ويشغل فييرا مركز صناعة اللعب وشارك مع فريق بورتو في عدة مراكز في الثلث الأمامي لهذا يريد أرسنال الاستفادة منه كصفقة لاعب جوكر يشغل كل المراكز في خط الوسط الهجومي.

بعد عودته إلى تشيلسي قبل بداية الموسم الماضي وعدم تأقلمه، طلب البلجيكي روميلو لوكاكو إعارته إلى إنتر ميلانو، هناك اتصالات بين إدارة الإنتر وتشيلسي البلوز لإتمام صفقة إعارة اللاعب رغم رفض تشيلسي عرض الإنتر الأول، لكنه وحسب فابريزيو رومانو أن هناك اتصالات جديدة ستحدث في الأيام القادمة بين الإدارتين ووكلاء اللاعب.

أنهى باريس سان جيرمان صفقة فيتينا لاعب خط وسط بورتو، وأنهى كامبوس المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي الصفقة بأربعين مليونًا تدفع لبورتو، فيما سيوقع اللاعب على عقدٍ لمدة خمسة سنوات مثالية إلى غاية 2027.

قدم أرسنال الإنجليزي عرضًا لمانشستر سيتي من أجل البرازيلي المهاجم جيسوس، ويرى الأرسنال حظوظًا كبيرة في التعاقد مع رأس الحربة للبرازيلي ليكون قائد لهجوم الغانرز الموسم القادم بدلاً عن لاكازيت الذي رحل إلى ليون الفرنسي.

أعلن ريال مدريد عن تعاقده مع الألماني روديغير قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء عقده مع البلوز، وتم التعاقد بعد مفاوضات كبيرة دخلت فيها عدة أندية حتى ظفر ريال مدريد بخدمات اللاعب وتم الاتفاق على سبعة مليون كرواتب مع مكافآت وحوافز.

كسبق صحفي، أدلى مومبولانو القريب من اليوفينتوس تصريحًا أن خورخي مينديز وكيل كريستيانو رونالدو طلب عودة وكيله إلى اليوفينتوس الموسم القادم، ونفت عدة مصادر هذا الأمر، لكن هناك مصادر أخرى أيضًا تحدثت أن هناك أخبار تقول أن اليوفينتوس يرفض عودة رونالدو إلى تورينو بعد خروجه بداية الموسم الماضي.

قدم توتنهام وأرسنال عرضًا لليدز يونايتد للحصول على خدمات البرازيلي رافينها الذي كان قريبًا من برشلونة الفترة الماضية، وترى إدارة ليدز يونايتد أن ثمن اللاعب البرازيلي خمسين مليونًا بعد ما قدمه مع الفريق في الموسم الماضي وبعد العودة من التشامبيونشيب فهل تحسم الصفقة لأحد الأندية اللندنية؟!

أكمل هنريك ميختاريان لاعب روما السابق كشوفاته الطبية مع إنتر ميلانو تمهيدًا للتوقيع مع النيراتزوري الأيام القادمة بصفة عقدٍ حر حتى 2024، كما سيوقع الانتر مع حارس مرمى آجاكس السابق أندري أونانا ليكون حارسًا للنيراتزوي رفقة هاندانوفيتش.

اتفق بوروسيا دورتموند مع آجاكس امستردام على شراء سيباستيان هالر إلى الفريق الألماني، واتفق بوروسيا مع هالر على الشروط الشخصية بين اللاعب وبوروسيا، فيما ستُقدر الصفقة بين الناديين حوالي خمسة وثلاثين مليونًا للظفر بمهاجم آجاكس ليكون بديلاً لهالاند الذي رحل إلى مانشستر سيتي.

يتفاوض فيورنتينا الإيطالي مع ريال مدريد للظفر بخدمات اللاعب لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد بنظام الإعارة، وطلب الفيولا أن يدفع ريال مدريد نصف راتب اللاعب لإتمام الصفقة، لكن الناديين لما يصلا إلى حلٍ حتى اللحظة ولا تزال المفاوضات جارية بينهما لإتمام الصفقة.

يتفاوض باريس سان جيرمان مع مدرب نيس الفرنسي كريستوف جالتير للانضمام إلى  البي اس جي كمدربًا الموسم القادم، وتبقى الاتفاق على الشروط الشخصية بين إدارة باريس سان جيرمان وبين كريستوف جالتير الذي يتفاوض مع إدارة نيس لإنهاء عقده بالتراضي مع النادي.

 

مقالات ذات صلة