رياضة
13.01.23

كأس انجلترا

قمة كأس انجلترا كانت بين تشيلسي ومانشستر سيتي، بعد أيام من مواجهتهما في الدوري لعبت هذه المباراة بكل قوتها من قبل ما مان سيتي، تشيلسي الذي يستمر في السقوط يخسر ضمن مباريات الكأس برباعية نظيفة من مانشستر سيتي، رياض محرز الذي يقدم مباريات استثنائية هذا الموسم شارك في فوز فريقه بتسجيله هدفين، ليتأهل السيتي إلى الدور القادم.

EXTENDED HIGHLIGHTS | Man City 4-0 Chelsea | Mahrez, Alvarez & Foden goals seal FA Cup progress!

متصدر البريمارليغ جاء إلى ملعب اكسفورد يونايتد الذي يبعد على العاصمة لندن لأكثر من مائة كيلومتر ليحقق ما يريد، ثلاثية نظيفة للمدافع في الشوط الثاني ذهبت بالأرسنال إلى الدور القادم ليشهد قمة كبيرة بين الاستاد والمعلم، بين غوارديولا وأرتيتا عندما يواجه السيتي أرسنال في مباريات الكأس.

ميلان 2 - 2 روما | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2022/23

وفي نفس البطولة تقابل مانشستر يونايتد مع ايفرتون في قمة من قمم مباريات الكأس، اليونايتد الذي استعص عليه التأهل لهذه البطولة لسنوات وسنوات، ها هو يتأهل أمام ازرق ليفربول بثلاثية سجلها الشياطين الحمر في ايفرتون، لتذهب بهم إلى الدور القادم ليواجه اليونايتد فريق ريدنق في مباراة تبدو سهلة على الورق.

MAN UNITED 3-1 EVERTON | FA Cup highlights

الدوري الإيطالي

ضمن الجولة السابعة عشر، قمة الجولة لعبت على ملعب سان سيرو في ميلانو عندما استضاف ميلان خصم هذه الجولة من العاصمة فريق روما، كانت المباراة منتهية وتذهب نقاطها إلى ميلان، لكن ابراهام أوقف احلام الميلانيستا بهدف التعادل الثاني في الدقيقة الثالثة والتسعين، ليتقاسم نقاط المواجهة ويخسر ميلان الوصافة ليوفينتوس.

ميلان 2 - 2 روما | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2022/23

قبل أن يواجه نابولي الجولة القادمة، حقق يوفينتوس فوزًا صعبًا على ضيفه اودينيزي في مباراة صعبة لعبها اليوفينتوس على ملعبه وأمام جماهيره، هدف المدافع البرازيلي دانيلو اعطى للسيدة العجوز نقاط المباراة ليحقق عودة قوية بعد بدايته السيئة في الدوري، فهل يعود اليوفيتتوس لصدارة الترتيب بعد ثمانية مباريات فوز في الدوري؟!

يوفنتوس 1 - 0 أودينيزي | ملخص المباراة | الدوري الايطالي 2022/23

سقط الإنتر في فخ التعادل أمام مونزا خارج ملعبه، بعد فوزه على نابولي واقترابه من ثلاثي المقدمي، يهدر الانتر نقاط المباراة في مواجهة قوية لعبها مونزا ليحقق التعادل فيها، هدف عكسي من دومفريس في الدقيقة الثالثة والتسعين أهدت مونزا نقطة ثمينة أمام النيراتزوري الذي تصعب عليه مهمة المنافسة على اللقب بسبب اهداره لكبير لنقاط المواجهات، فهل يعود الانتر؟!

مونزا 2 - 2 إنتر | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2022/23

الدوري الفرنسي

على ملعبه ومع عودة ليونيل ميسي بطل العالم للعب أول مباراة مع باريس سان جيرمان، استضاف باريس انجريس ضمن الجولة الثامنة عشر من منافسة الدوري الفرنسي، بهدفي ميسي وهوغو انتصر باريس وحقق النقاط الكاملة، ليحافظ على صدارة الترتيب ويوسع الفارق عن أقرب منافسيه لينس بستة نقاط بعد سقوطه الجولة الماضية.

PARIS SAINT-GERMAIN - ANGERS SCO (2 - 0) - Highlights - (PSG - SCO) / 2022-2023

كأس السوبر الاسباني

على ملعب جدة في السعودية أقيمت أولى مباريات السوبر الاسباني التي يشارك فيها بطل الدوري والوصيف وبطل كأس اسبانيا ووصيفه، ريال مدريد استقبل فالنسيا على ملعب الملك عبد الله، بالتعادل الايجابي انتهت المباراة والأشواط الاضافية كانت شبيهة بالتسعين دقيقة، تصدى كورتوا لركلة ترجيح أعطت فريقه الترشح للنهائي، والضحك على جه لاعبي ريال مدريد يلخصون الحالة النفسية التي يعيشونها عندما يكونوا في مواقف صعبة.

على ملعب الملك فهد بالرياض، أقيمت ثاني مباريات السوبر الاسباني بين برشلونة وريال بيتيس، مباراة لم يكون الفرق كبير بينها وبين المباراة الأولى سوى انها انتهت بهدفين لبرشلونة مقابل هدفين لريال بيتيس، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ويتأهل برشلونة للمباراة النهائية ليقابل ريال مدريد في كلاسيكو كأس السوبر في السعودية الأحد القادم، من سيكون بطل السوبر الإسباني هذه النسخة في نهائي قوي بين أبطال اسبانيا؟!

مقالات ذات صلة