رياضة
21.10.22

جولة القمم الأوروبية

شهد البريمارليغ قمة العباقرة بين يورغن كلوب الذي استضاف بيب غوارديولا في ملعب الأنفيلد، ليفربول بدأ موسمه بطريقة سيئة عكس مانشستر سيتي، لكن ليفربول كان حاضرًا في هذه القمة من أجل إرضاء جماهيره بعد التعثرات الكثيرة التي عاشها الفريق، بهدف محمد صلاح فقد السيتي ملاحقته للصدارة بفارق أربعة نقاط، ليعود ليفربول إلى سكة الانتصارات. 

Extended Highlights | Liverpool 1-0 Man City

 ملعب أولد ترافورد شهد قمة كبيرة بين مانشستر يونايتد خامس الترتيب وتوتنهام ثالث البريمارليغ، من أجل الفوز حضرت جماهير اليونايتد وتزاحمت في الملعب، ثنائية نظيفة من فريد وبرونو فيرنانديز أعطت لليونايتد النقاط الثلاث، ليقترب أكثر من رباعي الترتيب. 

UNBELIEVABLE Performance! 🤩 | Man Utd 2-0 Tottenham | Highlights

على ملعب الفيلا بارك، استضاف استون فيلا نادي تشيلسي الذي عاد إلى سكة انتصاراته مع مدربه الجديد جراهام بوتر، ثنائية نظيفة تفوق فيها تشيلسي على مستضيفهِ أستون فيلا ضمن مباريات الجولة العاشرة ليحافظ على المركز الرابع بعشرين نقطة. 

Aston Villa 0-2 Chelsea | Premier League Highlights

متصدر البريمارليغ أرسنال، يعيش أفضل إيامه من أجل عدم الخسارة، الجولة العاشرة شهدت استضافة ليدز يونايتد إلى متصدر الدوري الإنجليزي، بهدف بوكايو ساكا في الدقيقة السادسة والثلاثين حافظ الغانرز على صدارة الترتيب بفارق أربعة نقاط عن أقرب منافسيه. 

HIGHLIGHTS: LEEDS UNITED 0-1 ARSENAL | DRAMATIC VAR FINALE IN PREMIER LEAGUE

ديربي تورينو كان على غير العادة هذه المرة، سوء يوفينتوس عكس على أداء الديربي في الجولة العاشرة بعد سقوط يوفينتوس في عدة جولات، بهدف الصربي دوسان فلاوفيتش في مرمى تورينو عاد اليوفينتوس إلى سكة انتصاراته، ليبقى ثامن الترتيب. 

تورينو 0 - 1 يوفنتوس | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2022/23

ميلان وبعد فقدانه لنتيجة أخر مبارياته في دوري الأبطال، عاد إلى السيريا أ من أجل الحفاظ على قربه من الصدارة، هيلاس فيرونا الذي يقدم أداءً على عكس الموسم الماضي، لكن ميلان بشخصية الموسم الماضي تفوق عليه بثنائية مقابل هدف، ليبقى ثالث الترتيب بفارق نقطة عن الوصيف. 

فيرونا 1 - 2 ميلان | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2022/23

منتشيًا بتعادله أمام برشلونة، عاد الإنتر إلى منافسات الدوري من أجل العودة في النتائج وجمع النقاط، هذه المرة استضاف ساليرنتانا  على ملعب جيوزيبي مياتزا في ميلانو، ثنائية لوتارو مارتينيز ونيكولا باريلا أعطت للنيراتزوري النقاط الكاملة للمباراة، ليعود إلى سكة الانتصارات. 

إنتر 2 - 0 ساليرنيتانا | ملخص المباراة | الدوري الإيطالي 2022/23

ملعب سانتياغو بيرنابيو تزين بألوانه البيضاء الملكية في الكلاسيكو الكبير، استضافة برشلونة كانت مهمة لجماهير ريال مدريد، أما لاعبو ريال مدريد فكانوا جاهزين لمعركة طويلة وهي معركة الكلاسيكو، ثلاثية لريال مدريد مقابل هدف للضيوف برشلونة انتهى بها الكلاسيكو الإسباني، ليتصدر ريال مدريد وحيدًا ويفض الشراكة مع برشلونة. 

Resumen de Real Madrid vs FC Barcelona (3-1)

في بيلباو تواجد أتلتيكو مدريد من أجل صراع البقاء مع رباعي المقدمة في الليغا، بيلباو على ملعبه لم يكن خصمًا سهل، بل كان مصدر قوة ورعب لكل الفرق حتى أتلتيكو مدريد، لكن غريزمان حل اللغز بهدف في الدقيقة السابعة والأربعين أعطى بها نقاط المواجهة لأتلتيكو مدريد من ملعب وخصم صعب. 

Resumen de Athletic Club vs Atlético de Madrid (0-1)

بعد فقدانه صدارة الترتيب، يضغط بايرن ميونيخ على خصومه من أجل استعادة مركزه الأول، أمام فرايبورغ، واجه البايرن خصمه في مواجهة من أجل استعادة الوصافة، خماسية هزت شباك فرايبورغ على ملعب اليانز أرينا في ميونيخ، ليفقد الوصافة على حساب بايرن ميونيخ.  

Bayern With A Huge Win | Bayern München - Freiburg 5-0 | All Goals | Matchday 10 – Bundesliga 22/23

على ملعب حديقة الأمراء أقيم ديربي فرنسا بين باريس سان جيرمان ونادي مارسيليا، ديربي العداوة كان مشتعلاً بين الفريقين على حساب الجولة الحادية عشر، أكد متصدر الترتيب أحقيته بالصدارة بهدف البرازيلي نيمار في نهاية الشوط الأول، لينتهي الديربي باريسي. 

PARIS SAINT-GERMAIN - OLYMPIQUE DE MARSEILLE (1 - 0) - Highlights - (PSG - OM) / 2022-2023

حصد الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد على الكرة الذهبية هذا العام، سنوات طويلة قاتل فيها بنزيما من أجل أن يكون الأول على مستوى العالم، حقق الفرنسي الجائزة بعد فوزه بالدوري ودوري الأبطال مع ريال مدريد وساهم بشكلٍ كبير في موسم سابق مميز للميرنغي، ليكون كريم بنزيما هو الرقم واحد في العالم دون أي منافس. 

 

مقالات ذات صلة