رياضة
07.04.23

أهداف غزيرة ومفاجآت في أسبوع القمم الأوروبية

الدوري الإيطالي

على ملعب دييغو ارماندو مارادونا حل ميلان ضيفًا على نابولي في الجنوب، قمة الأسبوع كانت من طرف واحد، سقط فيها متصدر الترتيب بنتيجة كبيرة أمام الروسونيري الذي هزم نابولي على ملعبه وبين جماهيره. رباعية نظيفة سجلها ميلان في مرمى أبناء الجنوب أعطتهم دافعًا معنويًا قبل مواجهة القمة في دوري الأبطال، ورغم السقوط نابولي لا زال موسعًا الفارق مع أقرب منافسيه لاتسيو.

نابولي 0-4 ميلان | الجولة 28

ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما استضاف فيه فريق روما ضيفه سامبدوريا، مع مورينيو الذي يحقق النتائج الإيجابية مستمرًا بالاقتراب من رباعي المقدمة. هذه الجولة أيضًا حصد روما النقاط الكاملة للمباراة وبثلاثية نظيفة في مرمى سامبدوريا الذي يحاول عدم السقوط إلى السيريا ب، فهل يحقق روما التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل؟

روما 3-0 سامبوريا | الجولة 28

على ملعب الجيوزيبي مياتزا استضاف الإنتر نادي فيورنتينا الذي يستمر في النتائج الإيجابية منذ فترة، وعلى ملعبه وبين جماهيره سقط الإنتر مجددًا بهدف نظيف للفيولا، ليعقد الإنتر أموره من ناحية النتائج قبل أن يواجه بنفيكا العنيد في دوري أبطال أوروبا الأسبوع القادم، فهل يجد انزاغي حلاً لمشاكل فريقه قبل المواجهة المهمة؟

INTER 0-1 FIORENTINA | HIGHLIGHTS | SERIE A 22/23 ⚫🔵🇬🇧

 الدوري الإنجليزي

بين غوارديولا وكلوب صراعات تستمر حتى الآن، قمة الأسبوع في البريمارليغ كانت على ملعب الاتحاد في مانشستر عندما استضاف السيتي ضيفه ليفربول. على ملعبه تفوق السيتي على الريدز ليفربول برباعية مقابل هدف، هزيمة عمق بها السيتي مشاكل ليفربول التي لم يجد لها يورغن كلوب حلاً بعد، وبهذا الفوز يبقى الفارق ثمانية نقاط بين أرسنال والسيتي في صراع الدوري هذا الموسم.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وليفربول 4-1 في مباراة التاريخ

ملعب الجيمس بارك استضاف قمة أخرى في الدوري عندما استضاف نيوكاسل يونايتد ضيفه مانشستر يونايتد الذي يعيش في وضعية صعبة في الدوري منذ أربعة مباريات. انتهى اللقاء بثنائية نظيفة لنيوكاسل في مرمى الضيوف القادمين من مانشستر تبعدهم عن صراع الدوري مع السيتي وأرسنال، فهل يستطيع اليونايتد التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم أم أن لنيوكاسل رأي آخر؟

MATCH CAM 🎥 Newcastle United 2 Manchester United 0 | Behind the Scenes

على ملعبه وبين جماهيره في ملعب الإمارات بالعاصمة لندن، يستمر أرسنال في حصد النتائج الإيجابية وجمع النقاط محافظًا على صدارته عن جدارة واستحقاق، استقبل الضيوف ليدز رباعية في مرماهم أمام الغانرز الذي يقاتل من أجل صدارته في رحلة حلم البطولة، فهل هذا موسم حصاد بناء أرسنال أم للسيتي رأي في تحديد مصير هذا الدوري؟

HIGHLIGHTS | ARSENAL 4-1 LEEDS UNITED | DEFEAT AT THE LEAGUE LEADERS

 الدوري الإسباني

على ملعب سانتياغو بيرنابيو استضاف وصيف الترتيب ريال مدريد ضيفه بلد الوليد في عشية توهج فيها كريم بنزيما وهو صائم، فالصوم لم يمنع بنزيما من تسجيل هاتريك في مرمى الضيوف، وثلاثية أخرى تداور في تسجيلها بقية اللاعبين ليحقق الميرينغي الفوز بسداسية نظيفة محاولًا تقليص الفارق مع متصدر الترتيب برشلونة.

LALIGA HIGHLIGHTS | Real Madrid 6-0 Real Valladolid | Karim Benzema lights up Bernabéu with hattrick

خارج ملعبه حل برشلونة متصدر الترتيب ضيفًا ثقيل على التشي في مواجهة أمتع فيها برشلونة الجماهير الحاضرة في الملعب، وبرباعية نظيفة تفوق بها البلاولغرانا محافظًا على صدارة الترتيب وعلى الفارق بينه وبين ريال مدريد أقرب منافسيه باثني عشر نقطة في نهاية الجولة السابعة والعشرين.

LALIGA HIGHLIGHTS | Elche 0-4 Barcelona | Lewandowski, Fati and Torres score as Barça triumph

 مباريات الكؤوس

ملعب أليانز ستاديوم استضاف قمة نصف نهائي كأس إيطاليا بين يوفينتوس وإنتر، في ديربي إيطاليا كان أقل مستوىً من ناحية الأداء بين الفريقين، إلا أن الأهداف كانت حاضرة. ذهاب نصف نهائي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، لتكون مباراة الإياب مصيرية على ملعب جيوزيبي مياتزا عندما يغيب لوكاكو وكوادرادو أصحاب أهداف قمة الذهاب بعد حصولهما على البطاقة الحمراء.

يوفنتوس 1-1 إنتر | كأس إيطاليا

إياب نصف نهائي كأس الملك الإسباني استضافه ملعب الكامب نو، لكن برشلونة الذي تفوق ذهابًا بهدف نضيف على ملعب سانتياغو بيرنابيو استضاف الريال من أجل المحافظة على الهدف والتأهل إلى النهائي، وكانت المفاجأة رباعية نظيفة لريال مدريد في مرمى برشلونة وضعته في مواجهة أوساسونا في نهائي كأس الملك. ليلة أطرب فيها بنزيما مشجعي ريال مدريد والعالم بتسجيله هاتريك في مرمى البلاولغرانا على ملعبهم وبين جماهيرهم.

Barcelona vs Real Madrid 0-4 - All Goals & Highlights - 2023

 

مقالات ذات صلة