رياضة
06.01.23

عودة حميدة لمتعة الدوريات الكبرى

في افتتاحه لعام جديد، بدأ ريال مدريد مشواره نحو المحافظة على لقب الدوري عندما واجه ريال بلد الوليد على أرض الأخير ضمن الجولة الخامسة عشر من الليغا، ثنائية كريم بنزيما منحت ريال مدريد النقاط الثلاث ليعادل برشلونة في مجموع النقاط ويواصفه بفارق الأهداف.

Real Valladolid 0-2 Real Madrid | HIGHLIGHTS | LaLiga 2022/23

في أولى مبارياته بعد التوقف الطويل، تعثر برشلونة في الديربي أمام اسبانيول على ملعب الكامب نو، بهدف في كل مرمى في ديربي كتالوني كانت الإثارة فيه حاضرة، بعد إشهار الحكم لبطاقتي حمراء في المباراة إحداها لجوردي ألبا لاعب برشلونة ليشهد برشلونة أول سقوط هذا العام مع حفاظه على مركز صدارة الترتيب بفارق الأهداف.

Resumen de FC Barcelona vs RCD Espanyol (1-1)

ضمن الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، عاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بعد انتهاء السنة الماضية بأداء متذبذب، أمام التشي حقق أتلتيكو النقاط الثلاث محافظًا على المركز الرابع، قبل انتهاء النصف الأول من الموسم في أسوأ مواسم سيميوني وفريقه بسبب الأداء السيء وكثرة التعثرات.

Resumen de Atlético de Madrid vs Elche CF (2-0)

تعثر ليفربول أمام برينتفورد في الجولة السابعة عشر بثلاثية مقابل هدف للريدز، استكمالًا لمسلسل إضاعة الفرص، فيستمر ليفربول بالتعثر رغم الفرص الكبيرة التي يصنعها الفريق. ثلاثية برينتفورد تجعل من ليفربول يرتعد ممن خلفه في سلم الترتيب خوفًا من الإطاحة به في الدوري الذي لا يمكنك التنبؤ فيه بمن يتواجد في المراكز الأولى، فالكل يتعثر.

Brentford 3-1 Liverpool | An unreal night under the lights! 🔥| Premier League Highlights

على ملعبه تعادل أرسنال أمام نيوكاسل يونايتد في قمة الجولة السابعة عشر من البريميرليغ، أرسنال الذي يستمر في حصد النقاط سقط في فخ التعادل أمام نيوكاسل يونايتد الذي يقدم موسمًا ممتازًا في البريميرليغ، وهو ثالث الترتيب في الدوري بفارق نقطة على مانشستر سيتي قبل لعبه قمة تشيلسي.

Arsenal 0 Newcastle United 0 | EXTENDED Premier League Highlights

قمة الجولة في البريميرليغ استضافها ملعب ستانفورد بريدج عندما استقبل تشيلسي ضيفه مانشستر سيتي وصيف الدوري. تشيلسي الذي سقط في الجولة الماضية يسقط أيضًا أمام السيتي مجددًا ليتواجد كعاشر الترتيب في البريميرليغ. أما السيتي حصد النقاط الثلاث بهدف رياض محرز في تشيلسي، وقلّص الفارق مع متصدر الدوري أرسنال بخمسة نقاط، قبل أن يواجهه في الجولات القادمة في قمة ومعركة صدارة البريميرليغ.

HIGHLIGHTS | MAHREZ STRIKE SECURES CRUCIAL THREE POINTS AT CHELSEA | Chelsea 0-1 Man City

افتتح بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي ميلان هذه السنة بفوز صعب أمام ساليرنيتانا في مدينة ساليرينو بثنائية لياو وتونالي، بعد شوط تفوق فيه ميلان وضّيع فيه الكثير من الفرص. قلص ساليرنيتانا فارق النتيجة بهدف، لتنتهي أولى مباريات ميلان هذا العام بثلاثة نقاط تقربه من نابولي المتصدر، قبل أن يواجه إنتر ميلانو في جيوزيبي مياتزا.

Salernitana-Milan 1-2 | Milan off to a flying start to 2023: Goals & Highlights | Serie A 2022/23

على ملعب جيوزيبي مياتزا، أمام جماهيره استضاف إنتر ميلانو متصدر الترتيب نابولي في قمة الجولة الخامسة عشر. إنتر الذي أنهى السنة الماضية بمعدل هزائم كبير، صالح جماهيره في أمسية أمام نابولي الذي هُزم لأول مرة برأسية من البوسني ايدين دزيكو، ليعطي الأمل لكل فرق المقدمة بلحاقهم لمتصدر الترتيب نابولي.

Inter-Napoli 1-0 | Inter defeat the league leaders : Goal & Highlights | Serie A 2022/23

حلّ يوفينتوس ضيفًا على كريمونيزي الذي يستمر في إثبات نفسه أداءً أمام الكبار، بعد تعادله مع ميلان وسقوطه غير المستحق أمام الانتر. وسقط كريمونيزي أمام يوفينتوس في قمة كان قد فعل فيها كل شيء أمام ثالث الترتيب، ليحقق يوفينتوس سابع فوز على التوالي رغم البداية السيئة في الدوري.

Highlights: Cremonese 0-1 Juventus | First victory of 2023

ضمن منافسات الجولة السابعة عشر في الدوري الفرنسي، خسر باريس سان جيرمان مواجهته أمام لينس خارج ملعبه بثلاثية مقابل هدف وحيد. باريس سان جيرمان المتصدّر يسقط أمام مستضيفه لينس ثاني الترتيب، الذي يحاول الاقتراب من باريس في الصدارة بفارق أربعة نقاط رغم فوزه عليه.

RC LENS - PARIS SAINT-GERMAIN (3 - 1) - Highlights - (RCL - PSG) / 2022-2023

مقالات ذات صلة