معرض طين للأعمال النحتية والخزفية

بقلم
الفيلسوفة
نشر بتاريخ
02.06.2021

أقيم (معرض طين للأعمال النحتية والخزفية) في بيت اسكندر للفنون والثقافة يوم السبت الموافق 22 مايو، حيث شارك فيه 27 فنان وفنانة بأعمالهم. أظهر المعرض مجموعة متنوعة من فنون الطين باستخدام مواد مختلفة بما في ذلك المواد الرخامية عجين السراميك والعجين المطاطي.

‬‬‬‬ يقدم المعرض تقديراً لفن النحت والخزف الذي يُنسب غالبًا إلى قطع فخارية زخرفية وينقلها إلى ممارسة فن التعبير الإبداعي التي يروج لها الفنانون من خلال العناصر المصورة والمواد المستخدمة لإيصال رسالة. بالإضافة إلى القطع الأخرى التي عرضت التراث الغني والثقافة سواء من خلال تصوير الزي الوطني أو العمارة وجوهر المدينة القديمة وإحيائها بالنحت. ‬‬‬‬

بيت اسكندر للفنون والثقافة الذي يقع في المدينة القديمة-طرابلس، يدعم الحركة الفنية التشكيلية والمحافظة على الهوية الوطنية الليبية والموروث الثقافي الليبي.

يشتهر بيت اسكندر للفنون والثقافة باستضافة فضاءه للفنانين المحليين لعرض فنهم الذي يشمل الرسم والنحت والشعر والموسيقى. استضافت هذا العام جائزة بيت اسكندر للفنون والتي تضمنت أيضًا نصب تذكارية للفنان الراحل “مرعي التليسي”‪.‬ الهدف من الحدث هو عرض أعمال الفنانين الجدد والاحتفال وتقدير الرواد في هذا المجال‪.‬‬‬‬‬

افتتح بيت اسكندر للفنون والثقافة في عام 2019 بهدف ”دعم المواهب والفنانين والوقوف جانبهم”. من أهدافهم أيضاً “خلق بيئة مفيدة وملائمة لمواهب الشباب الليبي ورفع من قدراتهم الفنية والفكرية”. نرى ذلك من خلال الانشطة التي تقام فيها من معارض ودورات تدريبية تحيي الفن وتربط دائرة الفنانين والمهتمين بعضهم البعض.

اقرأ التالي
النيهوم والجمود الثقافي
بقلم
صفية العايش
في بيتنا نباتي
بقلم
فاطمة الزهراء
كيف تتمسك بالسلطة - دليل بسيط للحكم المستبد
بقلم
أحمد محمد

حقوق النشر © الواو لیبیا 2020. جمیع الحقوق محفوظة.

الآراء الواردة أعلاه تعبّر عن رأي الكاتب، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر موقع الواو.