ثقافة
25.07.23

جولة في محتوى قنوات اليوتيوب العربية

  • بودكاست مدرسة الإستثمار ما بين المال والقيم نجتمع. إن المال هو الوسيط بين الحاجة والموضوع، وبين الحياة والغاية. لطالما كان السؤال هل أن المال هو الغاية أم الوسيلة؟

حلقة مهمة للغاية للمهتمين بريادة الأعمال وصناعة المحتوى مع ضيف نجح في الجمع بين المال والقيم. ضيفنا في هذه الحلقة غني عن التعريف، أنس بوخش رائد الأعمال ،الإعلامي الإماراتي و مؤسس شركة بوخاش براذرس ومقدم برنامج abtalks الشهير. يستكشف هذا اللقاء الجانب الآخر لرائد الأعمال وصانع التأثير الحقيقي ونتمنى أن تكون مفيدة لكل صناع المحتوى والمال.

كواليس صناعة التأثير في ABtalks | مع أنس بوخش | بودكاست مدرسة الاستثمار
  • محاطًا بالتغييرات اليومية السريعة، لاهثًا وراء ما يقدمه العالم من جديد، هذا العالم الذي أصبح على بعد ضغطة زر واحدة من اصبعه؛ نشأ جيل زد/Z مميزًا -دون اختياره- عن الأجيال السابقة في العديد من النواحي. وما أتيح له من معلومات وتطور تكنولوجي ورعاية حثيثة من الأهل؛ جعله موضع الكثير من التوقعات من جانب المجتمع، وتحت المنظار السيسولوجي من جانب العلماء، ربما يكون الجيل زد لغزًا علينا فهمه وتحليله ببعض التعاطف والتفهم وبنظرة محايدة تسمح لنا بتجنب الأخطاء المنهجية...للإجابة عن السؤال: هل جيل زد يستخدم أدواته بشكل غير مناسب؟ أم أنه يخوض حربًا لا نعلم عنها شيء؟

جيل زد | الدحيح
  • بعيدًا عن الميمز والكاريكاتيرات التي تنتشر بطريقة فكاهية على الإنترنت عن الهزائم في تاريخه كرئيس للجمهورية المصرية، أو الشجارات والآراء المتضاربة حول شخص جمال عبد الناصر، ماذا نعرف عن سيرته الذاتية؟ في هذه الحلقة يدور حوار مهم للباحث المصري خالد فهمي عن شخصية تاريخية مهمة ومثيرة للجدل بعيدًا عن العواطف، وبتحليل معمّق لسياق الأحداث في تلك الحقبة التاريخية.

حوار بين سام أورز وخالد فهمي عن جمال عبد الناصر
  • تتحدث حنان الشهري في هذه الحلقة من بودكاستها المميز عن "فخ التشافي" والأخطاء التي نقع فيها جميعًا في بداياتنا الجديدة في رحلة التعافي والتشافي التي قد تؤدي لفقداننا أجزاء من ذواتنا بشكل سلبي في هذه الرحلة. تذكّرنا حنان هنا أن "العبرة بالنزول مو بالطلوع" وأن الدرس الأهم هو عدم الهروب من المشاعر السلبية (من حزن وغضب وخوف وغيرة وحسد...) في سبيل الوصول للإيجابية الزائفة غير الواقعية، وكيف أن الاعتراف بكل ما هو "سلبي" والتفاعل معه بفضول، وفهمه وأسبابه الحقيقية -بدون الشعور بالخجل أو العار- هو المفتاح لعيش الحياة بكاملها بدون إنكار أي جوانب من المشاعر الإنسانية "غير المرغوب بها".

العبرة بالنزول مو بالطلوع
  • لا يخفى على أحد تصاعد شهرة الأعمال الكورية في السينما والتلفزيون حول العالم أجمع وحصدها العديد من الجوائز الرفيعة والمهمة في هذا المجال. تستعرض هذه الحلقة الوثائقية الدرامية في قناة "ستوديو عاكف" جذور السينما الكورية وقت الاحتلال الياباني، كما تستعرض قصة التحوّل الديموقراطي والاقتصادي في كوريا الجنوبية والذي أثر على الفن الكوري تأثير مباشر. مشاهدة ممتعة.

قصة الموجة الكورية الفنية الجديدة | الجزء الأول

مقالات ذات صلة