رياضة
22.07.22

الميركاتو: يوفنتوس يعزز صفوفه بمدافع ويخسر آخر

أنهى نادي تشيلسي الانجليزي تعاقده مع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي قادمًا من الجنوب الإيطالي من نادي نابولي، وانتهت الصفقة بعد رفض اللاعب كل العروض المقدمة له من عدة أندية أحدها اليوفينتوس، لتتم الصفقة بخمسة وأربعين مليونًا لمدة ثلاثة مواسم للبلوز تشيلسي. 

تعاقد نادي برشلونة مع المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني، وبعد ضغط برشلونة وليفا من أجل رحيله من ميونيخ، انتهت الصفقة للبلاوغرانا برشلونة بخمسين مليونًا لمدة موسمين مع موسم خيار للتجديد للاعب في صفوف الفريق. 

أنهى نادي روما الإيطالي تعاقده مع الأرجنتيني باولو ديبالا بصفة عقد حر بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق يوفينتوس في يونيو الماضي، واتفق اللاعب والنادي على عقد لمدة ثلاثة مواسم براتب ستة ملايين يورو كما طلب باولو في يوفينتوس، ويرحب مورينيو بالصفقة بعد ضغطه على الإدارة من أجل جلب اللاعب للعاصمة روما ليفشل الإنتر في الحصول على خدماته. 

رحل ماتياس ديليخت إلى نادي بايرن ميونيخ بعد توديعه نادي يوفينتوس الإيطالي بعد قضاءه موسمين رفقة الفريق، وأنهى بايرن ميونيخ تعاقده مع اللاعب بعد ضغط كبير في الآونة الأخيرة، لتنتهي الصفقة بقيمة ثمانين مليون دولار لمدة خمسة مواسم ليدعم البايرن بعد سقطاته دفاعيًا الموسم الماضي. 

أنهى نادي يوفينتوس الإيطالي تعاقده مع المدافع البرازيلي بريمر قادمًا من نادي تورينو، وأغلقت الصفقة بقيمة تقارب الخمسين مليونًا بعقد يمتد لخمسة مواسم. وتفوق اليوفينتوس على الإنتر بعد حصوله على موافقة اللاعب قبل أشهر، لكن عرض يوفينتوس كان قويًا مما جعله يحصل على الموافقة في ثلاثة أيام فقط. 

تعاقد نادي أرسنال الإنجليزي مع الأوكراني زيتشينكو قادمًا من نادي مانشستر سيتي، وأنهى النادي الصفقة بقيمة ثلاثين مليون جنيه استرليني لمدة خمسة مواسم، ويحظى زيتشينكو بترحيب كبير من قبل مدرب الفريق الإسباني ميكيل أرتيتا من أجل إشراكه في الظهير والوسط أيضًا، هذا وحسب بعض الصحف سيتم عرض اللاعب على الجماهير مطلع الأسبوع القادم. 

 بعد رحيل زيتشينكو عن الفريق، قدم نادي مانشستر سيتي عرضه الأول لنادي برايثون من أجل خدمات اللاعب  مارك كوكوريلا، ويعجب بيب غوارديولا دائمًا باللاعب بصفته لاعبًا أيسر، قدم كوكوريلا موسم مميز مع نادي برايثون ليكون هدفًا رئيسي للإسباني بيب غوراديولا مدرب مان سيتي الإنجليزي. 

يضغط بطل الدوري الإيطالي نادي ميلان على نادي كلوب بروج من أجل إتمام التعاقد مع دي كيتيلير واستقطابه إلى نادي ميلان الموسم القادم، ويتجهز ميلان لتقديم عرضه الأخير في الأيام القليلة القادمة من أجل طلب اللاعب  بعد الاتفاق بين ميلان واللاعب تبقى موافقة كلوب بروج البلجيكي فقط. 

أغلق نادي تورينو الإيطالي صفقة المدافع البلجيكي جايسون ديناير ليحل محل البرازيلي بريمر الذي تم بيعه لنادي يوفينتوس، وأنهى تورينو الصفقة باتفاقه مع اللاعب بعقدٍ يمتد لأربعة مواسم بعد انتهاء عقده مع نادي ليون الفرنسي مما جعل اللاعب ينتقل بعقدٍ حر إلى نادي تورينو. 

دخل نادي تشيلسي من ضمن الأندية التي تهتم بالهولندي فرينكي دي يونغ لاعب خط وسط برشلونة، ضغط كبير يواجهه اللاعب من الأندية التي تهتم بهِ ومن ناديه برشلونة الذي يريد بيعه لتحقيق مكاسب مالية وعقد صفقات أخرى في خط وسط الفريق، فهل يحظى تشيلسي باللاعب أم أن تين هاج ومان يونايتد هم سيحصلون عليه؟

وقع نادي توتنهام مع المدافع الإنجليزي الشاب سبينس قادمًا من نوتينغهام بطلب من أنتونيو كونتي، وأنهى نادي توتنهام الصفقة بقيمة اثني عشر مليونًا جنيه استرليني بعقد دائم. والجدير بالذكر أن هذه الصفقة هي السادسة لنادي توتنهام في سوق الانتقالات الصيفية بقيادة المدير الرياضي الإيطالي باراتيشي. 

 بعد فشل التعاقد مع بريمر الذي توجه إلى يوفينتوس، يضغط إنتر ميلانو من أجل الصربي ميلنكوفيتش مدافع فيورنتينا الإيطالي، وبدأت المفاوضات قبل يوم لتعزيز خط الدفاع مع احتمالية خروج سكرينيار، مما أثار هذا الأمر إلى غضب جماهير الإنتر في إيطاليا. 

يضغط تشيلسي وبرشلونة من أجل الظفر بخدمات الفرنسي المدافع الشاب كوندي واتفق برشلونة مع ناديه اشبيلية وتشيلسي أيضًا، لكن اشبيلية ينتظر موافقة اللاعب في أي فريقٍ سيتواجد الموسم القادم، قدم الفريقين الشروط الشخصية للاعب وفي انتظار الوجهة المحتملة له. 

مقالات ذات صلة