رياضة
05.08.22

أخبار الأسبوع في عالم كرة القدم

حصد نادي الاتحاد على بطولة الدوري للمرة الثانية تواليًا والثامنة عشر في تاريخه بعد الفوز على غريمه في الديربي بهدفين مقابل هدف، وتساوى الفريقين في النقاط ومجموع الأهداف المسجلة والمستقبلة مما جعل الأمر ينتهي بفاصلة تجمعها ليكون الاتحاد بطلاً للدوري الليبي.

حصل نادي ليفربول الإنجليزي على كأس الدرع الخيرية بعد فوزه على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثلاثية أرنولد وصلاح ونونيز أعطت الدرع إلى الريدز ليفربول في مباراة مشحونة بين بيب غوارديولا ويورغن كلوب على ملعب ويمبلي.

أنهى ميلان الإيطالي تعاقده مع البلجيكي دي كيتيلري قادمًا من كلوب يروج البلجيكي لمدة خمسة مواسم، وسارت المفاوضات على مراحل بين موافقة ورفض من قبل الإدارتين حتى انتهت الصفقة إلى ميلان ليكون دي كيتيلري لاعبًا في صفوف الروسونيري.

وافق كوكوريلا على انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي الموسم القادم، وبعد ضغط مانشستر سيتي من أجل اللاعب إلا أنه اتفق مع البلوز تشيلسي على انتقاله مما سمح لإدارة تشيلسي التفاوض مع نادي برايتون من الظفر بخدمات اللاعب ليكون لاعبًا للفريق اللندني.

جدد نادي ليفربول عقد مهاجمه البرتغالي ديغو غوتا لمدة خمسة مواسم، بعد الاداء الكبير الذي قدمه اللاعب في الموسم الماضي بعد التوقيع معه في منتصف الموسم، ليقرر النادي تمديد عقده إلى عام 2027 كمهاجم مهم للفريق بطلب من يورغن كلوب المدير الفني لليفربول.

اتفق نادي باريس سان جيرمان مع لاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز، واتفق اللاعب مع النادي الباريسي على الشروط الشخصية منذ فترة، فيما أنهى كل مراسم التوقيع ليتواجد في هذه الأيام من أجل الفحص الطبي في مدينة باريس معقل النادي، ليكون رابع صفقات الفريق هذا الموسم.

اتفق لاعب مانشستر يونايتد اليكس تيليس مع نادي اشبيلية الإسباني من أجل انتقاله للعب في صفوف الفريق، وتم الاتفاق بين جميع الأطراف من أجل نقل اللاعب من مانشستر إلى اشبيلية بعقد لمدة موسم قابل للتجديد مع النادي الإسباني ليستمر الفريق في تعزيز صفوفه بتعاقدات يطلبها مدرب الفريق.

انهى نادي روما اتفاقه مع نادي باريس سان جيرمان من أجل إعارة لاعب وسط باريس الهولندي فينالدوم للعب في صفوف النادي الإيطالي، وطلب اللاعب الخروج منذ فترة مما سمح لروما التفاوض مع النادي لدفع راتب اللاعب خمسة ملايين يورو لمدة موسم وحيد ليستمر مورينيو في طلب الصفقات وتعزيز فريق النادي العاصمي.

طلب نادي غلطة سراي التركي شراء لاعب ارسنال الاورغوياني الظهير لوكاس توريرا، وينتظر النادي التركي موافقة اللاعب من أجل إتمام الصفقة مع النادي اللندني، واتفق الناديين على الصفقة لكن العائق الوحيد هي موافقة اللاعب لأنه يرى نفسه لاعبًا للمدفعجية في الموسم القادم مما يجعله رافضًا الخروج.

يضغط نادي مانشستر يونايتد على لاعب سالزبورغ بنيامين شيشكو من أجل انضمامه إلى فرقة تين هاج الموسم القادم، واتفق مانشستر يونايتد مع نادي سالزبورغ على كل الأمور لبيع اللاعب، إلا أن اللاعب لازال يفكر مع وكلائه وعائلته، لكن اليونايتد يضغط من أجله لأنه ليس النادي الوحيد يطلب اللاعب.

يجري مانشستر يونايتد مفاوضاته مع اندرلخت من أجل الظهير الاسباني لاعب برشلونة السابق سيرجيو غوميز، ودخل السيتي في الصفقة بعد عد قدرته شراء كوكوريلا من نادي برايثون مما يجعل غوميز هو البديل المناسب في نظر النادي الإنجليزي، والمحادثات مستمرة مع رغبة اللاعب في الخروج من نادي اندرلخت.

وافق نادي برشلونة على خروج لاعبه الشاب ريكوي بويغ بعد اقتراح لوس انجلوس الأمريكي شراء اللاعب من ناديه، وينتظر برشلونة موافقة اللاعب بعد اتفاقه التام بين الناديين مما جعل الكتلان يشترطون نسبة البيع المستقبلية للاعب، وسيوقع بويغ عقد لمدة ثلاثة مواسم مع النادي الأمريكي بعد قضائه وقت كبير في الدكة.

بدأ نادي تشيلسي الإنجليزي تواصله مع بيبر اوباميانغ مهاجم برشلونة، ولا يوجد اي اتفاق بين اللاعب والنادي الإنجليزي ولا يوجد اتصالات وعروض وصلت إلى نادي برشلونة، ألا أن نادي تشيلسي يفكر جديًا في التعاقد مع اللاعب بعد خروج لوكاكو وعدم الحصول على أي مهاجم.

مقالات ذات صلة