رياضة
07.01.22

جولة رياضية في الملاعب الكروية

جولة جديدة في أوروبا حيث مواجهات كبرى بين الأندية في الدوريات الكُبرى، تعادلات وفوز وعودة إلى سكة الانتصارات، كذلك خسارات جديدة تُسجل لبعض الأندية التي لم تخسر منذ مدة..

  • في إنجلترا، أرسنال العنيد الذي عاد إلى المقدمة عندما ابتعدَ عن الإعلام والمشاهدات، خسر مواجهة عنونت بعدها بعض الصحف أنها خسارة غير مستحقة. أرسنال واجه السيتي وأرتيتا واجه رفيقه القديم بيب غوارديولا، ثنائيةً عاد فيها السيتي بعد أن كان فاقد النتيجة بهدف ساكا، لكن رياض محرز ورودري جعلوا ثبات السيتي في الصدارة والاستمرار في النتائج الإيجابية.

HIGHLIGHTS | Arsenal vs Manchester City (1-2) | Premier League
  • في قمة أخرى على الوصافة في إنجلترا، صراع استمر ثلاثة وتسعين دقيقةً بين تشيلسي وضيفه ليفربول، ليفربول الذي حضر المباراة دون مدربه يورغن كلوب المصاب بفايروس كورونا، بدأ المباراة بهدفين في بداية الشوط الأول من ماني وصلاح الذين يستعدان للذهاب إلى افريقيا، لكن تشيلسي لم يكن سهلاً فعاد في النتيجة قبل أن ينتهي الشوط الأول بهدفين من كوفاسيتش وبوليستش ليبقى تشيلسي وصيفًا بفارق نقطةٍ عن ليفربول ثالث الترتيب وبفارق عشرة نقاط عن المتصدر مان سيتي.

Highlights: Chelsea 2-2 Liverpool | Mane & Salah on target, but Reds held to a draw
  • في صراعٍ أخر عن مراكز الدوريات الأوروبية، واجه مانشستر يونايتد ولفرهامبتون في قمةٍ تحمل الكثير، لكن الصراع لم يكن حليفًا لليونايتد لأنه واجب ذئابًا لا ترضى سوى بالفوز، الوولفز الضيوف سافروا إلى أولد ترافورد من أجل الثلاثة نقاط، عادوا بها كما أردوا بهدف وحيد سجله جواو موتينو في رفاق الكابتن كريستيانو رونالدو، ليبقى اليونايتد سابع الترتيب وضيفه ثامنًا.

Moutinho silences Old Trafford! | Man United 0-1 Wolves | Highlights
  • في إسبانيا لم يوقف اي خصمٍ ريال مدريد، لكن فايروس كورونا أوقفه بحرمانه من أهم أدوات كارولو انشيلوتي عندما واجه خيتافي في الجولة العشرين، كان البحث عن تعادلاً مفيدًا للملكي، لكن خيتافي كان أصعب ولعب على ما أراده في ظل غيابات ريال مدريد المؤلمة، خيتافي الذي سجل الخسارة الثانية لريال مدريد في الدوري هذا الموسم بهدف نظيف سجله أونال في الدقيقة التاسعة، رغم سيطرة الملكي طيلة التسعين دقيقة، إلا أن خيتافي انهى المهمة كما أراد بإيقاف الملكي.

Resumen de Getafe CF vs Real Madrid (1-0)
  • برشلونة الذي لم نسمع بفوزه منذ أسابيع، عاد إلى سكة الانتصارات عندما واجه مايوركا في مواجهة من الأسبوع التاسع عشر، مواجهة انتهت بتصديات تير شتيغن في الشوط الثاني والتي أمَّنت الثلاث نقاط للبلاوغرانا في رحلتهم إلى العودة للمناطق العلي باحثين عن مركزٍ مؤهل لدوري الأبطال، بهدف لوك دي يونغ في الشوط الأول انهى برشلونة المواجهة مستعيدًا نغمة الانتصارات والعودة إلى الترتيب الخامس.

Resumen de RCD Mallorca vs FC Barcelona (0-1)
  • أتلتيكو مدريد أيضًا الذي يتعثر كلما كانت المواجهات صعبة على بطل الموسم الماضي، واجه أبناء سيميوني رايو فاييكانو بعزيمة كما جرت العادة، بهدفي انخيل كوريا انتهت المواجهة معززًا الأتليتي مكانه في الترتيب الرابع مبتعدًا عن برشلونة بفارق النقطة مع مواجهة مؤجلة لكليهما.

Resumen de Atlético de Madrid vs Rayo Vallecano (2-0)
  • موجة كورونا تهدد الدوري الإيطالي في جولته العشرين والجولة الأولى هذا العام، تأجيل أكثر من خمسة مواجهات بسبب تزايد عدد الإصابات في الفرق والأطقم الفنية والطبية، ونداء من الأندية بتأجيل الجولة إلى غاية تقليل عدد الإصابات في الملاعب.

  • في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي وعودة المنافسات بين الأندية، تواجه ميلان الذي يعاني من غيابات كبيرة سواءً من سافروا للعب أمم افريقيا او اصابات كورونا، أما روما لم يكن ناقصًا بالنقص المرعب، إلا ان ميلان بحضور جيرو وميسياس عرفوا جيدًا كيف يتم الفوز وانهى ميلان المواجهة بثلاثية نظيفة يتمسك بوصافته بها.

في قمة الشمال والجنوب والعداوة التي امتدت إلى الرياضة بين يوفينتوس ونابولي، ملعب اليانز ستاديوم بتورينو شهد على مواجهة بينهما في ظل غيابات فايروس كورونا للاعبين بين الفريق، لكن القمة لم تنتهي إلا بتعادل إيجابي بين الفريقين، في غياب سباليتي المصاب بفايروس كورونا، سجل مارتينيز هدفًا من أجل معاناة فريقه، إلا ان كيبزا عاد ليعادل النتيجة لليوفينتوس من أجل الذهاب أعلى في سلم الترتيب والمنافسة على مقعد أوروبي.

مقالات ذات صلة