رياضة
10.12.21

جولة كروية بالملاعب الأوروبية

في آخر جولات مجموعات دوري الأبطال، جولة سنودع فيها الكثير من الأندية وسنصطحب أندية أخرى لم تتواجد منذ سنوات. 

1 / 2
  • ودعت البطولة نادي ميلان بعد خسارته أمام ليفربول، في مواجهة ظهر فيها صلاح بصور المنقذ وأقصى ميلان بعد إعادة فريقه إلى المباراة بهدف التعادل، بعدما أنهاها أوريجي بهدف ثانٍ أنهى حلم ميلان في التأهل، في نفس المجموعة عاد الحلم إلى اتلتيكو مدريد الذي فاز على بورتو بثلاثة أهداف لهدف، عاد إلى الوصافة ورافق ليفربول إلى الدور القادم وهبط بورتو البرتغالي إلى اليوروبا ليج. 

  • في مواجهة أخرى بين ريال مدريد وإنتر ميلانو، لم يكن الأمر صدفةً بل إن أخر مواجهات الأبطال بينهما كانت تنتهي بفوز ريال مدريد دائمًا، هذه المرة أيضًا أنهاها كروس واسينسيو بهدفين نظيفين في مرمى هاندانوفيتش حارس مرمى الإنتر، رافق الإنتر ريال مدريد إلى الدور القادم رغم الخسارة  في أخر جولة له. 

  • بوروسيا دورتموند الذي لم يغب عن الدور 16 من دوري الأبطال، هذه المرة ومن فترة سيذهب إلى اليوروبا ليج رغم فوزه على بشكتاش التركي بخماسية نظيفة، صدارة المجموعة بقت لدى فريق الأحلام آجاكس امستردام الذي فاز في كل مواجهاته وجمع نقاط المباريات كاملة. 

  • في مجموعة الأموال كما يسمونها الجماهير العربية، باريس سان جيرمان ومان سيتي رافق بعضهما إلى الدور القادم، صدارة المجموعة استحوذ عليها مان سيتي رغم فقدانه نتيجة مباراته بالأمس أمام لايبزيغ الكرة الجميلة، كذلك ميسي وامبابي ساعد فريقهم بالفوز على كلوب بروج برباعية مقابل هدف، تقاسما ميسي وامبابي الأهداف في مواجهة كتبت باسمها بعد ما قدماه فيها. 

  • تشيلسي ويوفينتوس الذين يتصارعان من أجل صدارة المجموعة، قبل الجولة كان المتصدر تشيلسي حيث سيذهب إلى الدور القادم متصدرًا مع خصوم أقل سيواجههم، لكن زينيت أهدى الصدارة إلى يوفينتوس ليسبق تشيلسي خطوةً في اختيار خصمه رغم الأداء العادي جدًا من النادي الإيطالي. 

  • في مواجهة أصبح مكررًا ما يحدث فيها، لم يكن الأمر للصدفة بل إن الجميع يتوقعون النتيجة قبل أن تبدأ لصالح فريقٍ على الآخر، في مواجهةٍ لو فاز برشلونة على بايرن ميونيخ لذهب إلى الدور القادم من دوري الأبطال، لكن بايرن ميونيخ فعل ما يفعله دائمًا بثلاثية نظيفة يرسل فيها برشلونة إلى اليوروبا ليغ.

كانت جولة فقدنا فيها الكثير من الأندية التي اعتدنا تواجدها في الأدوار القادمة، لكن كرة القدم تتحدث بالنتائج لا بالتاريخ والحضور السابق، يوم الإثنين القادم ستقام قرعة الدور القادم، برأيك من مع من سيلتقي؟

مقالات ذات صلة